facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المناصير : حتى لا يعم الظلام


17-02-2015 07:04 PM

عمون - التقى رئيس واعضاء لجنة الشؤون الخارجية النيابية ورئيس واعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية الالمانية الثلاثاء مع وفد لجنة الصداقة البرلمانية الخاصة بدول الشرق الاوسط الناطقة باللغة العربية في البرلمان الالماني البوند ستاج بحضور السفير الالماني.

واستعرض رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب بسام المناصير امام الوفد الاوضاع في المنطقة خاصة سوريا والعراق وما ستفضي اليه اذا ما استمرت على ما هي عليه من قتل وتشريد وحرب طائفيه كريهة.

وقال ان الاردن يعيش تحديين اثنين فهو يعيش في وسط ملتهب سنامه الارهاب الذي يضرب كل ما حولنا، وهو الشمعة المضيئة وسط هذا الظلام المجهول داعيا أصدقاءنا الألمان لكي يحافظوا على هذه الشمعة حتى لا يعم الظلام.

اما التحدي الثاني وهو الاخطر ويتمثل بمشكلتي الفقر والبطالة وموجات اللجوء الهائلة التي تضغط على الاردن وقد تهدد امنا واستقرارنا اضافة الى ان الاردن ثالث افقر دولة في العالم في المياه املا من المانيا بما لها من ثقل ان تقوم بدور في هذا المجال.

من جهته وضع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية الالمانية النائب يوسف القرنه الوفد بصورة الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاردن الامر الذي انعكس بشكل سلبي على مشكلتي الفقر والبطالة خاصة في ضل ما تعانيه موازنة الدولة من عجز مالي نتيجة للمديونية العالية التي تزيد عن 24 مليار دينار عدا عن خدمة الديون.

وطالب القرنه الوفد بالعمل على شطب جزء من الديون المترتبة على الاردن موضحا بان نسبة خدمة الدين لهذا العام تصل الى 12 بالمئة من موازنة الدولة وهذا يضعف من فرص تحقيق عيش كريم للمواطن.
وقال انه في حالة شطب خدمة الدين لهذا العام والتي تقدر بنحو مليار و200 مليون يمكن ان تستخدم ويستثمر في تحقيق الامن الاجتماعي.

واكد النواب الحضور ان الاردن يقدم اكثر مما يستطيع ويفوق احتمالاته حيث يتقاسم مع اللاجئين كل شيء الا ان المجتمع الدولي وعد كثيرا بمساعدته في هذا الامر ولم يتحقق شيء آملين ان يحملون هذه الرسالة الى الاتحاد الأوروبي لإيجاد الية لالتزام المجتمع الدولي بما وعد به وتحمل مسؤولياته اتجاه ازمة اللاجئين.

واعرب وفد لجنة الصداقة البرلمانية الخاصة بدول الشرق الاوسط الناطقة باللغة العربية في البرلمان الالماني البوند ستاج عن شكره للتقييم الذي استمع اليه من النواب خاصة التحديات التي يواجهها الاردن معربا عن تعاطفه الشديد مع الظروف التي يعيشها والضغط الذي تعانيه بنيته التحتية جراء موجات اللجوء.

كما اعرب عن تقديره للدور الذي يقوم به الاردن في منطقة مليئة بالضغوط والتحديات التي تواجهه لافتين الى ان الاردن نموذج للاستقرار في المنطقة.

وجدد الوفد اعجابه وتقديره بتعامل الاردن مع قضية اللاجئين واستيعابه للأعداد الهائلة منهم ما يستوجب العمل على دعمه لافتين الى اهتمام المانيا بتعزيز العلاقات مع الاردن والمساعدة في قضية شطب الديون وخدمتها وذلك على المستوى الاوروبي .

حضر اللقاء النواب محمد الشرمان وحسن عبيدات ووفاء بني مصطفى وتمام الرياطي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :