facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الكهرباء" عن انقطاعات الطفيلة : أقوى ثلجة منذ 15 عاماً


21-02-2015 09:28 PM

عمون - هشام سوالقة - شكا مواطنون في محافظة الطفيلة جنوبي البلاد مساء السبت من انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ ساعات مساء الجمعة.

ونقل سكان مناطق جنوبي الطفيلة (عابل والعين البيضاء والحنانة) انقطاع شبكة الكهرباء منذ الساعة العاشرة مساء الجمعة أي منذ ما يقرب 20 ساعة - عند كتابة التقرير مساء السبت -، فيما انقطع التيار الكهربائي عن بلدة ارويم منذ عصر السبت.

لاحقاً، عاد التيار الكهربائي عن تلك المناطق، كما قال مواطنون يقطنون قصبة الطفيلة (المدينة والعيص وضواحيها) أن الكهرباء عادت إليهم الساعة السادسة مساء السبت بعد انقطاعها ليوم كامل، وكذلك عاد التيار الكهربائي الى لواء بصيرا (الذي يضم بلدات القادسية والرشادية وغرندل).

من جهته أعلن الناطق الإعلامي باسم شركة توزيع الكهرباء ياسين آل خطاب أن هذه الثلجة التي عبرت المملكة منذ الخميس الماضي هي الأقوى على محافظات الجنوب منذ 15 عاماً.

واوضح المسؤول في شركة التوزيع التي تقع تحت وصايتها محافظات الجنوب أن زملاءه في الميدان بمحافظتي معان والكرك ابلغوه بأن هذه العاصفة الثلجية هلي الأعنف قياساً بما سبقها من موجات قطبية مرّت خلال السنوات القليلة الماضية.

وبين أن هذه الموجة لا تقارن بسابقاتها في مناطق الجنوب، مقدراً سماكة الثلوج المتراكمة في القادسية بنحو 70 سم، في حين يؤكد الزملاء في طقس العرب أن بعض مناطق الرشادية والتي حظيت بتساقط الثلوج لمدة 18 ساعة وصلت سماكته الى 120 سم.

وقال آل خطاب " لا زالت ورشنا تعمل في الطفيلة لإصلاح كافة الأعطال التي يشتكي منها المواطنون وخاصة في مناطق ارويم والعين البيضاء وعابل والحنانة وبعض المناطق المحيطة بها".

ووصف هذه الأعطال بـ"الفردية" التي تحدث على مدار فصول السنة، بينما الأعطال الجماعية (الانقطاعات على الضغط المتوسط) التي كانت مبعث قلق تم اصلاحها خاصة المحطة الموجودة في منطقة الرشادية.

موضحاً أن الفنيين في شركة توزيع الكهرباء تمكنوا من انجاز مهمتهم.

ولفت إلى أن الفرق التابعة للشركة استطاعت الوصول الى المحطة بعد أن عملت آليات القوات المسلحة والأشغال العامة على فتح الطريق الواصل اليها، وقال "بالكاد كانت تمشي الآليات وبصعوبة بالغة للوصول الى المكان المقصود".

وختم حديثه بالتأكيد على أننا "باقون في الميدان حتى ايصال الكهرباء لآخر مشترك".

وكان رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري قد زار السبت محافظة الطفيلة وتابع جهود اعادة التيار الكهربائي للمناطق التي عانت من اعطال.

وتعد شبكة الكهرباء في محافظة الطفيلة من المناطق الاكثر تضررا بالعاصفة الثلجية التي شهدتها المملكة خلال اليومين الماضيين.

إلى ذلك، شكا مواطنون في قرية ارويم الى تعرض طريق عرضه 12م يقع خلف الجمعية والمدارس إلى الانهيار، في حين يوجد أعمدة كهرباء ومنازل فوق الطريق.

وطالبوا في إتصالات وردت "عمون" العمل على اقامة جدار حماية لما تبقى من الطريق وحماية المنازل فوقها خوفا من حصول كوارث -لا قدر الله-، وبينوا أن آلية كبيرة (جرافة) تتبع للبلدية لم تستطيع ازالة الثلوج خشية الانهيارات والطريق مغلقة على الحي.

كما تناقل مواطنون عبر شبكة التواصل الاجتماعي صوراً لانهيار جدار استنادي حصل في منطقة البرنيس دون الاشارة الى وقوع اصابات.

يذكر أن العاصة القطبية جنى القادمة من سيبيريا وصلت محافظات الجنوب مساء الجمعة وأغلقت الطرق الرئيسية والفرعية وأدت إلى انهيارات قبل أن تعمل البلدية والأشغال بمساندة من القوات المسلحة على فتح أجزاء منها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :