facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلمة النائب بسام البطوش في مناقشات الموازنة يوم الثلاثاء "فيديو"


26-02-2015 04:24 PM

عمون- طالب البطوش بعدد من مطالب واحتياجات محافظة الكرك التي قال انها اوصلته الى هذه القبة لا لغاية سوى تمثيلها والدفاع عن حقوقها وايصال صوت مواطنها وتحقيق العيش الكريم له وتعزيز منعة الوطن وتقدمه وامنه واستقراره.

وطالب بزيادة رواتب القوات المسلحة والاجهزة الامنية وزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين ومتقاعدي الضمان وزيادة اجور التعليم الاضافي في وزارة التربية وزيادة العاملين في الجامعات الرسمية.

وطالب القطاع الخاص الذي يحقق ارباحا ويتمتع بمزايا واعفاءات كثيرة، ان يلتفت الى الاحوال المادية الى موظفيه، وطالب ايضا اعادة النظر في اسس التعيين على الحالات الانسانية في ديوان الخدمة المدنية لجهة تخفيف الشروط بما يتلاءم مع صعوبة وتعقيد الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، وفتح باب التعينات في الحكومة، وكفانا تكبيلا وسجنا للشباب الاردني.

وطالب باعادة تاهيل وتطوير شبكة الكهرباء في محافظة الكرك والزام شركة توزيع الكهرباء بذلك، وقد رأينا في كل مناسبة من مناسبات الثلوج حجم المشكلة في هذا القطاع.

واعادة تأهيل مصادر وشبكات المياه في محافظة الكرك وربطها بمياه الديسي، وتطوير مستشفى الكرك الحكومي، وانفاذ مشاريع التوسعة المتعثرة منذ سنوات وتزويده بالكوادر الطبية واطباء الاختصاص، وتطوير مستشفى الامير علي العسكري وتزويده بحاجته من اطباء الاختصاص والمستلزمات الطبية.

والاعتناء بالقطاع الزراعي في المحافظة و هنا اتساءل عن القروض الميسرة للمزارعين وتسويق حاصلاتهم والتعويضات ومشاريع دعم المزارعين ايضا. واعادة تأهيل الطريق الصحراوي وتنفيذ المكرمة الملكية السامية بانشاء مدينة رياضية متكاملة في محافظة الكرك، وانشاء مدارس مهنية صناعية في الوية المحافظة تحفيزا وتأهيلا للشباب للانخراط في العمل المهني والتقني المطلوب في الشركات والمصانع الموجودة على اطراف المحافظة وفي الجنوب.

ودعم جامعة مؤتة ماديا وتغيير ادارتها، واعادة النظر في مجمل واقع الجامعة وتشكيل لجنة وزارية عليا لدراسة احوال الجامعة ومشكلاتها ووضع الحلول لها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :