facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجهولون في "جيب" سوداء بلا لوحات يعتدون على مدير تربية الجيزة


09-03-2015 05:58 PM

عمون - أقدم مجهولون في منطقة الجيزة جنوبي عمان الاثنين 9/3/2015، بالاعتداء على مدير تربية الجيزة الأستاذ سالم الشرايدة، في اعتداء وصفته نقابة المعلمين "الأخطر حتى الآن".

وكشفت النقابة في بيان لها الاثنين انه تم إلقاء الحجارة على سيارة مدير التربية وهو في طريقه لزيارة تفقدية لإحدى المدارس، مما أدى إلى تكسير زجاج السيارة وتناثر الزجاج على وجهه وكتفه وإصابته بجروح متعددة، حيث تم نقل المدير إلى أحد مستشفيات مأدبا.

وفي التفاصيل، يروي عضو نقابة المعلمين في الجيزة الدكتور عبد الرحمن الزبن، ملابسات الاعتداء معلقا أنه "مدبر"، حيث أن "من أقدم على هذا الاعتداء هم مجموعة من ثلاثة أشخاص يركبون في سيارة جيب سوداء بدون لوحات، وقد انتظروا مدير التربية حتى أنهى زيارته لإحدى المدارس، وعند خروجه أسرعت الجيب السوداء نحوه وتم إلقاء الحجارة وتكسير زجاج سيارته ثم الفرار سريعا دون أن يستطيعوا القبض عليهم".

وأكد عضو نقابة المعلمين الأستاذ أيمن الجبور، أن "النقابة ترفض هذا الاعتداء جملة وتفصيلا"، مضيفا أن "هذا الاعتداء يعد جرأة غير مسبوقة على مدير تربية أثناء قيامه بواجبه المهني، وقد تواصلنا مع الجهات الأمنية ومتصرف لواء الجيزة بالموضوع للإسراع بالقبض على الجناة".

من جهة أخرى، نفذ المعلمون ظهر اليوم وقفة أمام مديرية التربية في الجيزة احتجاجا على هذا الاعتداء السافر والمطالبة بالإسراع في إقرار تشريعات ضابطة ورادعة لحمايتهم من أيدي العابثين.

من جهته تابع نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبــــــات الاثنين شخصياً حادثة الاعتداء على مدير التربية والتعليم للواء الجيزة ورئيس قسم الرقابة في المديرية بعد تعرضهم لاعتداء من قبل مجهولين اليوم الاثنين في منطقة الجيزة.

وأجرى الدكتور الذنيبات اتصالاً هاتفياً مع مدير التربية والتعليم أطمأن خلاله على صحته وصحة الزميل رئيس القسم، مؤكداً أن الوزارة تابعت الموضوع مع الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المعتدين.

وأوعز الدكتور الذنيبـــــــات إلى إدارة الشؤون القانونية في الوزارة لمتابعة حادثة الاعتداء والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات بحق المعتدين. مؤكداً حرص الوزارة على كرامة المعلم وهيبته ورفضها الاعتداء عليهم، وعدم السماح بالتطاول أو الإساءة إليهم بأي شكل من الأشكال.





  • 1 علي 09-03-2015 | 06:15 PM

    حرق ادارة مدرسة واعتداء على مدير تربية ومهاجمة منزل مديرة مدرسة قبل مدة بالزجاجات الحارقة وما زال النظر في تغليظ العقوبات وسن القوانين أو تعديلها تراوح مكانها.

  • 2 مها 09-03-2015 | 06:35 PM

    هذا عمل بلطجية وسرسرية والسكوت عنها وعدم شحط مقترفيها الى القضاء ينجم عنه ارهاب

  • 3 الرياحي 09-03-2015 | 07:15 PM

    المدارس والتربيه ما ظل لها هيبه ولا طعم المطلوب اخضاع جميع مدارس المملكه للطلبه من الصف السابع الى الثاني الثانوي للقانون العسكري بتعليمات ضبط عسكريه وان يرتدي الجميع معلم وطالب اللباس العسكري حفاظا" على هيبة المعلم والمدرسه والمجتمع
    هذا اذا اردنا جيل واع منضبط للمرحله القادمه وان بقيت الامور على حالها سوف نرى العجب العجاب ( نريد اذان صاغيه للمرحله القادمه

  • 4 محمود الفراهيد 09-03-2015 | 09:00 PM

    اعتقد بأن هذا الأعتداء مدبر من قبل احد المعلمين او الموظفين بمديرية التربية لا سيما وان هؤلاء هم من يتأثر بقرارات مدير التربية ولذا على المعلمين ان يتعاونوا ويبينون من قام بالتحريض على ارتكاب هذا الفعل بدلا من الوقفات الأحتجاجية والتي تؤدي لتعطيل العملية التدريسية متمنيا الشفاء العاجل للأستاذ سالم الرجل الخلوق

  • 5 معلم 09-03-2015 | 11:01 PM

    لنا الله يا وزير التربية

  • 6 معلم 10-03-2015 | 10:50 AM

    حسبي الله ونعم الوكيل
    الدكتور سالم رجل ونحن نقف الى جانبه

  • 7 حسبي الله ونعم الوكيل 10-03-2015 | 11:05 AM

    الله ينتقم منهم ...............حسبي الله ونعم الوكيل والحمدلله على سلامة الدكتور سالم الشرايده رجل خلوق محترم ولا يستحق ان يصيبه اي مكروه كل الاحترام دكتور


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :