facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ذوو طلبة (المُكلا) يثمنون نقل ابنائهم الى عُمان


06-04-2015 11:59 PM

الاردن: وصول طائرة تقل 147 مواطنا من اليمن

عمون - أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن اجلاء 13 طالبا أردنيا من اليمن برا وصلوا الى الاراضي العمانية مساء الاثنين.

وقالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي ان عملية الاجلاء تمت بالتنسيق بين مركز عمليات الوزارة والسفارة في صنعاء والسفارة في مسقط وممثلي أعضاء الجالية في عمان والجهات المختصة العمانية.

واشارت الى ان مجموع الرعايا الاردنيين الذين تم اجلاءهم مؤخرا بجهود الحكومة بالتعاون مع الجهات المختصة خلال الأيام الأخيرة وصل الى 300 شخص.

واستقبل رئيس النادي الاجتماعي والثقافي الاردني في صلالة المواطن حسين الزعبي ‏وممثلو أعضاء الجالية الاردنية في مدينة صلالة الطلبة واستضافتهم .

وكان للزعبي دور في تسهيل عملية وصول الطلبة الاردنيين واستقبلهم بحفاوة بعد ان قطع مسافة 300 كم لملاقاتهم.

من جهته ثمن أولياء امور الطلبة (وهم من طلبة الاردن في المُكلا) الجهود الكبيرة التي بذلتها غرفة العمليات في وزارة الخارجية الاردنية ممثلة بمدير الغرفة احمد عناب، وطاقم الوزارة وفق اتصال اجراه ب عمون حسن الزغول ولي امر احد الطلبة في اليمن.

كما قدم نصري عربيات وعادل الفواز واحمد البعول ومحمود الزغول ونايف ابو قبة ومحمد الصمادي شكرهم للحكومة الاردنية ووزارة الخارجية، والسفارة الاردنية في سلطنة عمان ورئيس النادي الاجتماعي والثقافي الاردني في صلالة حسين الزعبي.


**

وبإيعاز من جلالة الملك عبدالله الثاني بنقل المواطنين الاردنيين الذين وصلوا الى اراضي المملكة العربية السعودية بعد اجلائهم من اليمن خلال اليومين الماضيين، وصلت الى مطار الملكة علياء الدولي مساء اليوم الاثنين، طائرة أردنية تقل على متنها 147 أردنيا تم اجلاؤهم من اليمن.

وتأتي الخطوة في سياق جهد متواصل ومكثف تقوم به وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والاجهزة المختصة بهدف تأمين عودة جميع ابناء وبنات الوطن المتواجدين في اليمن سالمين الى المملكة.

كما تأتي هذه الجهود ضمن سلسلة من رحلات الإجلاء الجوي، في سياق جهد شامل لإجلاء المواطنين الاردنيين منذ ايام، بواسطة قوافل برية وحافلات خاصة، نقلت المئات من الأردنيين من داخل اليمن عبر الاراضي السعودية والعُمانية، فضلا عن عمليات اجلاء تمت بواسطة السفن بحرا.

وكان في استقبال الطائرة الاولى عند وصولها الى المطار: أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وسفير المملكة لدى الجمهورية اليمنية ومدير مركز عمليات وزارة الخارجية.

*





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :