facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





10 آلاف جندي في "الأسد المتأهب" 2015


15-04-2015 08:31 PM

عمون - اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي عن موعد تدريبات الاسد المتأهب السنوية.

وستنفذ التدريبات المشتركة بالتعاون مع الجانب الامريكي (الاسد المتأهب 2015) في الفترة الواقعة بين 5-19 أيار المقبل.

وستجرى التدريبات بمشاركة 19 دولة شقيقة وصديقة بـ 10 آلاف جندي.

وفي بيان رسمي صدر عن القوات المسلحة: تنفذ القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي بالتعاون مع الجانب الاميركي وبمشاركة حوالي 19 دولة شقيقة وصديقة التمرين المشترك " الأسد المتأهب 2015" في الفترة الواقعة بين 5-19 ايار المقبل.

ويهدف التمرين الى التعاون والعمل المشترك بين القوات المشاركة وبناء قدراتها وتعزيز جاهزيتها وتمكينها من ادارة مختلف الازمات والتعامل معها .

وتجري فعاليات التمرين في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي وعدد من مدارس ومراكز تدريب صنوف الاسلحة البرية والجوية والبحرية بمشاركة قوات مشتركة من المتوقع ان يتجاوز عددها 10 آلاف جندي بالإضافة الى مشاركة واسعة من الوزرات والاجهزة الامنية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المعنية بإدارة الأزمات .

ويشارك في التمرين كل من الكويت، البحرين، قطر ، السعودية، مصر، العراق، الامارات العربية المتحدة، لبنان، بريطانيا، فرنسا، ايطاليا، الباكستان، امريكا، كندا، بلجيكا، بولندا،استراليا، قيادة حلف الناتو، بالإضافة للمملكة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :