facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك: ندوة حول برامج الاحزاب السياسية

10-05-2015 01:37 AM

عمون - ناقشت ندوة نظمها مركز القدس للدراسات السياسية مساء اليوم السبت، في الكرك، مشروع نحو ديمقراطية متعددة الاحزاب والأولويات الوطنية في برامج الأحزاب السياسية الأردنية.

واشار مدير وحدة الدراسات في المركز حسين أبورمان، الى ان اطلاق المشروع يهدف لتمكين الاحزاب السياسية من تعزيز وجودها في السياسة العامة وطرح رؤيتها الاصلاحية، لاسيما فيما يتعلق بالقوانين الناظمة للحياة العامة.

وقال ان الاحزاب السياسية يجب ان تركز برامجها على تطوير العمل الحزبي بما يتناسب وطموحات المواطنين، واضعة الاولويات الوطنية والممارسة العملية السياسية جل اهتماماتها، الى جانب التركيز على امن الوطن واستقراره.

وقال استاذ علم الاجتماع في جامعة مؤتة الدكتور حسين المحادين، ان الربيع الاردني كان نقيا من الدماء بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة التي التقطت رسالة الحراك الاردني وبدأت باصلاحات دستورية جوهرية.

ولفت الى ضرروة ان تركز الاحزاب المحلية على الشأن الداخلي بمساهمتها الفاعلة بزيادة اللحمة الوطنية من اجل الحفاظ على الوطن ومقدراته.

واكد رئيس لجنة الرقابة في حزب العدالة والاصلاح الدكتور ابراهيم الجزازي، ان هناك غيابا للرؤية عند كثير من الاحزاب، الامر الذي يفسر تقلب الاشخاص فيها.

ودعا الاحزاب الى ترتيب اولوياتها لتشمل الفرد والاسرة والمجتمع وسلطات الدولة الثلاث، وان تتعامل مع هذه الاولويات بشفافية ووضوح.

وعرض الاشكاليات التي تواجه الاحزاب، ومنها غياب القناعة لدى الافراد بأحزابهم، وغياب التخطيط الاستراتيجي، والخلفيات السلبية المأخوذة عنها لدى المواطنين، وضعف التثقيف الحزبي، وعدم قدرتها على طرح برامج مقنعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :