facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





(سلّكنا ) بأي إشي


صالح عبدالكريم عربيات
13-05-2015 03:21 AM

لا مانع أبدا من أن نخطط للمستقبل وان يكون لدينا خطط ووثائق وامنيات طويلة الامد حتى لو امتدت الى يوم لا ينفع فيه رؤيا او حتى جو سات!!

ولكن، أخاف أن تتحول الرؤيا والطموحات والامنيات الى أعذار بايدي المسؤولين.. فمثلا حين تنبه وزير المالية عن ارتفاع المديونية يقول لك: لدينا رؤية تمتد الى 25 سنة لسد المديونية، وحين تمضي الـ 25 سنة ونأتي لمحاسبة معاليه قد نجده قد أصبح في دار الحق.. وحين تطلب من وزير الاشغال بصورة عاجلة (مطب) لأحد الشوارع بسبب كثرة الحوادث المؤلمة عليه قد يقول لك: (المطب) موجود في الرؤيا التي تمتد الى 25 سنة.. وحين تتحقق رؤية (المطب) بعد 25 سنة سنكتشف أننا خسرنا من الاعزاء على هذا الشارع أكثر مما خسر الجيش السوري في معركة (ادلب).. وحين تطلب من وزير الصناعة ضبط الاسعار يقول لك: في الرؤيا التي تمتد الى 25 سنة هناك آلية محكمة لضبط الاسعار.. طبعا بعد طول العمر النا ولكل حبايبكوا سنكتشف أنه لحين تحقيق الرؤية سنكون دفعنا على مدى الـ 25 سنة زيادة في سعر علب (السردين) لوحدها ما يكفي لسد عجز شركة الكهرباء.. وحين تقول لوزير السياحة: حرك حالك البلد ما فيها غير اللاجئين السوريين قد يقول لك: في الرؤيا التي تمتد الى 25 سنة هناك خطة للترويج السياحي.. طبعا بعد 25 سنة ستكون زيارة القمر بـ 200 دينار شاملة الاقامة والوجبات ومشاهدة كل العالم مجانا!!

جميل أن تكون لدينا رؤيا تمتد الى 25 سنة .. ولكن، نخاف أن يأتي من بعدكم من يمدد الرؤيا الى 50 سنة ومن ثم الى 100 سنة وهكذا الى أن تقوم الساعة فلا نشاهد رقما او مصنعا او مشروعا يسر الخاطر .. بل قد لا نشاهد نحن واياكم على هذه الحال سوى رؤية عذاب القبر !!

لذلك أرجوكم قبل الرؤيا التي تمتد الى 25 سنة، نريد منكم رؤيا لـ 25 ساعة فقط ونكون لكم من الشاكرين..

فقد فقدنا أحد الاطباء بحادثة مؤلمة ونخاف ان تتكرر مثل هذه الحوادث المرفوضة والمستهجنة وقد لا نجد بعد 25 ساعة في البلد طبيبا يجرؤ على مصارحة مريض بان معه (انفلونزا) خوفا من القتل..

وكذلك ثارت ثائرة الثائرين في العديد من الجامعات الرسمية للمطالبة بعدد من حقوقهم .. ونخاف ان تنتقل العدوى الى العديد من المؤسسات الحكومية فلا نجد بعد 25 ساعة مسؤولا يجرؤ على حسم اجازة موظف..

وفي صوامع القمح هناك شحنة قمح فاسدة لا توجد آلية لدى الدولة لاخراجها من الصوامع ونخاف بعد 25 ساعة ان تكون في بطوننا !!

لذلك عزيزي المسؤول ارجوك قبل ان تنظر الى الاردن الى ما بعد الـ 25 سنة.. أنظر الى الكوارث التي قد تحدث بعد 25 ساعة وسلكنا بأي إشي من رؤيتك ويخلف عليك !!

العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :