facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملات بلدية لرصد تطبيق الشروط الصحية بمخابز في الكرك

13-05-2015 03:48 PM

عمون - أكد رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطه ان قسم الرقابة الصحية في البلدية يقوم يوميا بحملات مفاجئة على المخابز والمطاعم في المحافظة.

وقال المعايطة، ردا على شكاوى مواطنين من تدني مستوى النظافة في بعض المخابز، إن الحملات المنفذة على المخابز يتم خلالها مخالفة وإنذار غير الملتزمين بشروط السلامة العامة، لافتا إلى أنه في حال عدم تطبيقها يتم اغلاق هذه المحال وتغريمها وتقديمها للقضاء.

بدوره، أوضح مدير فرع مؤسسة الغذاء والدواء في المحافظة الدكتور هادي الخيطان، أن كوادر المؤسسة تقوم بحملات شهرية على جميع المخابز في محافظات الجنوب ويتم الكشف عليها، ومدى التزامها شروط السلامة العامة.

وأشار إلى حملة ستنفذها المؤسسة الأحد القادم، تشمل جميع مخابز الكرك وستتم مخالفة أي مخبز لا يلتزم بالشروط الصحية،مؤكدا قيام المؤسسة بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص في مديرية الصحة، والبلدية والمحافظة، في وقت سابق، بإغلاق عدد من المخابز والمطاعم المخالفة لشروط النظافة والصحة والسلامة العامة.

وكان مواطنون في الكرك شكوا في حديث ل(بترا)، من تدني مستوى النظافة في بعض المخابز المنتشرة في مختلف مناطق المحافظة، وعدم التزامها مواصفات إنتاج مادة الخبز، مشيرين إلى أن تردي إنتاج مادة الخبز يعود إلى غياب الرقابة اليومية على هذه المخابز، مضافا لها عدم تطبيق معايير الصحة والسلامة العامة وخاصة فيما يتعلق بالعاملين فيها، والمواد التي تستخدم في صناعة الخبز.

وقال المواطن عمر الصعوب إن مادة الخبز في بعض المخابز غير صالحة للإستهلاك البشري؛ بسبب عدم مطابقتها للمواصفات والدليل على ذلك ان المواطنين يقومون بشراء كميات من الخبز ويتم التخلص لاحقا من جزء كبير منه نظرا لرداءة نوعيته.

وأكد ياسر العضايله ان بعض مخابز الكرك تفتقر أادنى متطلبات النظافة سواء نظافة المكان، او العاملين فيه، مشيرا إلى أن المستهلك يُجبر على الشراء منها لحاجتة الضرورية لذلك.

وقال سامي مبيضين، ان عليه استهلاك الخبز في نفس الوقت وهو ساخن، وبمجرد ان يبرد ،يصبح جافا ولا يمكن استهلاكه ويتم تجميعه احيانا لاستهلاك المواشي، لافتا إلى أن بعض المخابز تبيع أنواع من الخبز تدّعي انه محسن بأسعار مرتفعه إلاّ ان هذه الانواع مليئة بالشوائب ولا تصلح للاستهلاك البشري. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :