facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة قيادي اخواني في السجن بمصر

14-05-2015 02:41 AM

عمون - اعلنت وزارة الداخلية المصرية الاربعاء ان القيادي الكبير في جماعة الاخوان المسلمين فريد اسماعيل المسجون منذ اكثر من عام في مصر توفي الاربعاء في مستشفى في القاهرة أثر اصابته بمشاكل في الكبد.

واسماعيل نائب سابق ومسؤول كبير في حزب الحرية والعدالة، الواجهة السياسية لجماعة الاخوان المسلمين، توفي عن 58 عاما في احد مستشفيات القاهرة غداة ادخاله، بحسب ما افاد مسؤول في الشرطة وآخر طبي.

واكدت وزارة الداخلية وفاة اسماعيل، مشيرة الى انه كان يتعالج من تليف في الكبد والتهاب الكبد الفيروسي ج، حين اصيب ب"غيبوبة".

واسماعيل صيدلي اعتقل في ايلول/سبتمبر 2013 وحكم عليه في تموز/يوليو بالسجن مدة سبعة اعوام بتهمة الضلوع في التظاهرات العنيفة التي اعقبت اطاحة الجيش بالرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي، وكان يحاكم ايضا في قضايا اخرى.

وخلال الاشهر التي اعقبت اطاحة مرسي في تموز/يوليو 2013، شنت السلطات حملة قمع شديدة ضد انصاره اسفرت عن سقوط اكثر من 1400 قتيل، وفق منظمات حقوقية.

كما صدرت مئات من احكام الاعدام والسجن المؤبد ضد اسلاميين من انصار مرسي الذي عزله الجيش واوقف واحيل لاحقا للمحاكمة في خمس قضايا.

واثارت احكام الاعدام الجماعية ردود افعال غاضبة من دول ومنظمات حقوقية دولية، واعتبرت الامم المتحدة انها "غير مسبوقة في التاريخ الحديث".(أ ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :