facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلتاجي والعواملة يبحثان تعزيز الحوار والتشاركية لمعالجة التحديات امام قطاع الإسكان


03-06-2015 02:43 PM

عمون - بلتاجي والعواملة يبحثان تعزيز الحوار والتشاركية لمعالجة التحديات امام قطاع الإسكان
بحث أمين عمان عقل بلتاجي ورئيس و أعضاء جمعية مستثمري قطاع الإسكان كمال العواملة خلال لقائهما اليوم في مبنى الأمانة سبل تعزيز التشاركية والحوار وتقريب وجهات النظر بمايخدم مستقبل وواقع المدينة واقامة المشاريع الإسكانية لخدمة المواطنين .

وكشف أمين عمان في بداية الإجتماع عن تشكيل لجنة مشتركة تضم نائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربه وعضوي مجلس الأمانة المهندس عمر اللوزي وفوزان خلاف ونائب مدير المدينة لشؤون التخطيط المهندس عماد الحياري والمدير التنفيذي للتراخيص المهندسة راما العزة و حضور عدد من المعنيين إضافة الى عدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية لبحث كافة القضايا العالقة ودراسة المطالب والمقترحات لخدمة المصلحة المشتركة>

وبين بلتاجي ان اختيار اللجنة برئاسة نائب الأمين والمعنيين من أعضاء مجلس الأمانة واصحاب الإختصاص يؤكد على حرص الأمانة وجديتها في تذليل الصعوبات وتوفير ارضية مناسبة للعمل وتعزيز الثقة المتبادلة وايجاد صيغة توافقية تفوق نقاط الخلاف .

واكد أمين عمان ان قطاع الاسكان يشكل رافدا مهما في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العاصمة وخدمة القطاع العمراني فيها وهو متطلب أساسي للمواطن ، وركيزه اساسية في رؤية وتخطيط الأمانة لعمان 2025.
وشدد ان الامانة لا تتقاطع او تأخذ موقف مضاد من مستثمري قطاع الإسكان فهو أصلا يشكل رافدا مهما للامانة و التي تأخذ في الإعتبار البعد التنظيمي داخل عمان والبنية التحتية وعدم التسبب باختناقات مرورية والتخطيط والتفكير بمستقبل العاصمة من منظور شمولي.

ولفت بلتاجي الى أنه اوعز مؤخرا من خلال لجنة شكلها الاسبوع الماضي الى متابعة معاملات قطاع الاسكان في كافة مناطق الامانة وتسريع انجازها ودراسة المعاملات المتوقفة والتواصل مع أصحابها لتصويب اوضاعها .
وقال العواملة ان قطاع الاسكان يعتبر من اهم محركات العجلة الاقتصادية في الاردن ، وان عدد شركات الاسكان بلغ حتى تاريخه ما يناهر الـ (2700) شركة تعمل بشكل كبير على توفير المسكن الملائم للمواطن وفق امكانياته وبما يلائمه.

و أشار الى قدرة المستثمرين في قطاع الإسكان حاليا على بناء أربعين ألف شقة و كذلك على بناء ثمانين ألف شقة إذا تأمنت لهم بعض الطلبات و التسهيلات.

وشدد على أهمية الوصول الى تفاهمات تخدم مصلحة المستثمرين في قطاع الإسكان والمرونة في تطبيق الأنظمة والتعليمات وتسريع الإجراءات في منح رخص البناء واذونات الاشغال للمشاريع الاسكانية وبما يضمن سير العمل فيها .
وأكد أن جمعية مستثمري قطاع الإسكان شريك لأمانة عمان في خدمة المدينة ولا تقبل بوجود مخالفات تنعكس سلبا على منظومة المدينة .
واستمع بلتاجي من رئيس واعضاء الجمعية وعدد من اصحاب الشركات الاسكانية الى عدد من المطالب والمقترحات فيما يخص نظام الابنية الحالي المعمول به حاليا والمقترح وموضوع التكثيف العمراني والآليات المتبعة في انجاز المعاملات و التي أخذت جميعها بعين الإعتبار.

وثمن بلتاجي دور جمعية مستثمري قطاع الإسكان ورئيسها في سعيهم لخدمة منتسبيها ومعالجة التحديات وتذليل الصعوبات التي تعترض هذ القطاع الحيوي باستثماراته الكبيرة.
وجرى خلال اللقاء استعراض مساحات الأراضي المنظمة في شمال وشرق وجنوب عمان وضمن الشريط الاستثماري في وادي عبدون والتي يمكن إقامة مشاريع اسكانية عليها دون اي معوقات .
وبين المعنيين في الأمانة في معرض ردهم على مطالبة الجمعية بتطبيق نظام الأبنية ان الموافقة على منح التراخيص وأذونات الأشغال تصدر عن طريق اللجان المحلية أو اللوائية بموجب القانون ونظام الأبنية ولا تصدر بقرار إداري من الموظفين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :