facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المستهلك" تهاجم "الغذاء والدواء"


06-06-2015 04:14 PM

عمون - قال رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات ان "حماية المستهلك" تستهجن دفاع مؤسسة الغذاء والدواء غير المبرر عن التجار المستوردين للسمك مقطوع الرأس والمثير للجدل في الشارع الاردني منذ سنوات طويلة دون ان تؤخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار.

واضاف في بيان صحفي أننا كنا في "حماية المستهلك" نتوقع من المؤسسة المسؤولة عن الغذاء والدواء الاردني أن تحرك كوادرها الى كافة الأسواق للوقوف على هذه القضية الخطيرة التي يشكو منها غالبية المستهلكين منذ سنوات بدلا من الدفاع عن أصحاب المصالح.

ونوه الدكتور عبيدات انه بالرجوع الى ملفاتنا في "حماية المستهلك" فان هذه القضية يعود عمرها الى سنوات طويلة، لكن يبدو ان المستورد او المستوردين لهذا الصنف من الاسماك من أصحاب النفوذ.

وأوضح رئيس "حماية المستهلك" انه بالرجوع الى معلومات موثقة بهذا الخصوص علمت "حماية المستهلك" ان سعر كيلو السمك من هذا النوع لا تتعدى 40 الى 50 قرشا في بلد المنشأ، والذي يباع في الاسواق المحلية بين 250-280 قرشا للكيلو، و باضافة اجور الشحن والتخزين والتخليص وباقي اجور العمالة فإن سعر الكيلو الواحد واصل الى عمان ليس بأكثر من 70 -75 قرشا مما يعني انه يتم تحقيق ارباح فاحشة على حساب جيب المواطن بالاضافة الى رداءة المنتج.

وجدد الدكتور عبيدات تحذير المواطنين من شراء السمك "مقطوع الرأس " بعد تلقي "حماية المستهلك" شكاوى تفيد بوجود ديدان ترى بالعين المجردة في هذا الصنف من السمك.

وعبر رئيس "حماية المستهلك" عن أسفه لدخول مثل هذه المواد الغذائية الرديئة الى السوق المحلية، داعيا مؤسسة الغذاء والدواء الى تكثيف جهودها الرقابية على الغذاء ولا سيما قبيل واثناء شهر رمضان المبارك حيث يكثر الغش والتدليس بحق المستهلكين لتحقيق المزيد من الارباح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :