facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطة ادارة السير في شهر رمضان


14-06-2015 12:28 AM

* توزيع تمر ومياه وعصير عند ساعة الإفطار ..

* تكثيف دوريات وتحويل مروري في بعض المناطق..

* سيدتان على درجات نارية للتفتيش والتجوال ..

عمون – سلوكيات خاطئة تتعلق بإستخدام السائقين للمركبات تندفع إلى الواجهة خلال شهر رمضان المبارك من كل عام.

يقول مدير ادارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة لـ عمون أن ساعة ما قبل الإفطار خطرة جداً حيث تشهد سرعات عالية في المركبات فضلاً عن بعض الإزدحامات أمام المخابز ومحال بيع العصائر والقطايف.

ويشير إلى أن كوادر السير ستقوم هذا العام بتوزيع التمر والماء والعصير مع ساعة أذان المغرب في كل محافظات المملكة، ويؤكد أن هذه المبادرة تأتي لتنبيه المواطنين بضرورة التقيد بالسرعات المحددة وعدم الاسراع للوصول الى المنزل.

وقال "رسالتنا للسائقين رمزية (كل على مهلك حتى تصل بسلام) وهي أن حبات التمر والعصير والماء ما هي إلا لبل الريق ولقيادة المركبة بهدوء وتمهل حتى الوصول الى البيت سالماً غانماً ".

واشار الى ان المبادرة سيتم تطبيقها بالتعاون مع القطاع الخاص ، وكذلك سيتم بث رسائل توعوية وارشادات عبر باصات التحقيق المروري بما يتناسب مع الشهر الفضيل.

وفي قضية مؤرقة تحدث الحراحشة عن (الوقوف الخاطىء) للمركبات في محيط المساجد ما يعيق الحركة المرورية بحجة الصلاة، ويقول "نعم الصلاة فريضة وعبادة لله على ان لا تعيق الحركة للمواطن أو لسيارة الاسعاف فهناك من هو بأمس الحاجة للطريق ولا بد من اعطاء الطريق حقه".

وتوقع الحراحشة أن لا تكون هنالك مشاكل في حركة السير في الصباح وبعد انتهاء الدوام الرسمي وقال "بين نهاية الدوام والافطار 6 ساعات وغالبية الناس تذهب الى بيوتها ويوجد وقت كافٍ لعدم التزاحم على الحركة".

واشار إلى أن الازدحامات المرورية قد تحصل ما بعد ساعة الافطار وفي العشرة الأواخر من شهر رمضان حيث تتسوق الناس، متوقعاً أن تُكثف الدوريات والشرطة المرورية في مناطق جبل الحسين والهاشمي الشمالي وطبربور والصويفية، وقال انه ربما يحصل تحويل مروري لا اغلاقات في مناطق جبل الحسين وشارع سكينة .

ودعا الحراحشة الناس إلى التحلي بالصبر كون هذا الشهر شهر عبادة والتزام وطاعة وأن نتحمل بعضنا البعض لا أن نعصب او تصدر عنا سلوكيات خاطئة و"نرفزة".

وقال المسؤول عن ادارة السير في المملكة " مستعدون لشهر رمضان الكريم، كما سيتوفر العنصر النسائي في مناطق جبل الحسين والرينبو وشارع المدينة المنورة، وستتحرك سيدتان من شرطة السير عبر درجاتين بهدف التجوال والتفتيش وتقديم وتقديم النصح والارشاد .

وقال الحراحشة " نتعاون مع المواطن بقدر المستطاع والهدف الاول والاخير هو وصول المواطن لمنزله بسلامة وسنتساعد فيما بيننا"، منوها الى أن رقباء السير سيتناولون افطارهم في الشوارع للاستعداد للحركة المرورية .

واشار إلى أنهم سيكونون على أهبة الاستعداد للتعامل مع اي حادث او اعاقات وقال " نحن كمدراء في ادارة السير سنبقى في الميدان مع مرتبات الادارة وسنعيش مع زملائنا في تنفيذ واجباتهم".





  • 1 عمر عبد الرحمن 14-06-2015 | 01:34 AM

    احنا مبادرة حبة تمر
    واحنااا هدفنا يتطابق مع ادارة السير 100%
    وبنتمنى نتعاون مع ادارة السير في موضوع التوزيع للماء والتمر قبل ساعة الافطار
    ويا ريت نتواصل معهم بخصوص هذا الموضوع
    رقمي ............

  • 2 معن 14-06-2015 | 02:06 AM

    اللهم بلغنا رمضان و اعنا علي صيامه و قيامه

  • 3 عصمت 14-06-2015 | 04:33 AM

    بارك الله بكم جميعا نعم انة الاردن الطيب الجميل

  • 4 المناصير 14-06-2015 | 12:23 PM

    الله يعطيهم العافيه جنود ابو حسين دمتم ودام ابو الحسين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :