كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النسور يطلب معالجة عمليات الذبح خارج المسالخ


27-06-2015 04:06 PM

عمون - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء السبت، نقيب واعضاء مجلس نقابة الاطباء البيطريين، بحضور وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي ووزير الدولة الدكتور سلامة النعيمات.

واستمع رئيس الوزراء من نقيب الاطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني الى ايجاز حول ابرز التحديات التي تواجه مهنة الطب البيطري، ولا سيما ما يتعلق بنقص اعداد الاطباء البيطريين، لافتا الى ان الكلية الوحيدة لدراسة الطب البيطري في جامعة العلوم والتكنولوجيا تخرج فقط نحو 15 الى 20 طبيبا بيطريا سنويا وهذا العدد لا يكفي في ظل التوسع الكبير في قطاع الثروة الحيوانية وهجرة الكفاءات الى العمل في القطاع الخاص ودول الخليج العربي الشقيقة، وطالب بزيادة اعداد المنح المقدمة لدراسة الطب البيطري. واكد اللوباني ضرورة زيادة الاهتمام بهذه المهنة وتعزيز دورها في مجال السلامة العامة.

واشار الى الحاجة لوجود محجر بيطري في العقبة لغايات فحص الاغنام المستوردة، فضلا عن مختبر متطور لفحص الامراض المشتركة المستعصية بين الانسان والحيوان.

كما قدم اعضاء مجلس النقابة عددا من المطالب التي من شانها دعم النقابة ومنتسبيها.

واشار رئيس الوزراء الى اهتمام الحكومة بايجاد حلول لمعظم التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي الذي يكتسب اهمية خاصة نظرا لعلاقته المباشرة بصحة الانسان، فضلا عن صحة وسلامة الحيوان والمنتجات الحيوانية، لافتا الى ان الانتاج الحيواني في الاردن يحقق تقريبا الاكتفاء الذاتي في مجال الدواجن وبيض المائدة فضلا عن تشغيله للايدي العاملة الاردنية.

كما اكد اهمية زيادة اعداد المنح المقدمة لدراسة مهنة الطب البيطري ولا سيما من مناطق الجنوب التي تعاني نقصا حادا في اعداد الاطباء البيطريين، مطالبا مجلس نقابة الاطباء البيطريين باعداد دراسة فنية لمشروع محجر ومختبر متطور للثروة الحيوانية وتزويد وزارة التخطيط بها ليصار الى مخاطبة الجهات والدول المانحة لغايات تمويل هذه المشروعات الهامة.

ولفت رئيس الوزراء الى اهمية ايجاد مسالخ في جميع المحافظات وباشراف صحي، مؤكدا اهمية معالجة عمليات الذبح خارج المسالخ.

كما دعا النقابة الى التصدي لمحاولات الاعتداء على المهنة من قبل اشخاص غير مؤهلين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :