facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتقال فتاة في ال15 وتوجيه تهمة التحريض على الارهاب الى اخرى في بريطانيا

03-07-2015 02:06 AM

عمون - اوقفت فتاة في ال15 من العمر يشتبه في انها "كانت تخطط لعمل ارهابي" الخميس في لندن في حين وجهت تهمة التحريض على الارهاب على تويتر، الى شابة في ال26 اعتقلت في مطار هيثرو لدى عودتها من تركيا.

واوقفت الفتاة في عملية تدخل لوحدة مكافحة الارهاب في سكوتلانديارد في منزل شرق لندن ووضعت في الحبس على ذمة التحقيق في مركز للشرطة في وسط لندن كما قالت الشرطة البريطانية.

واتهمت الشابة البالغة ال26 من العمر بنشر بين 30 ايلول/سبتمبر و20 تشرين الاول/اكتوبر 2014 تغريدات "تحرض" على ارتكاب اعمال ارهابية والتخطيط لها.

كما وجهت اليها تهمة الانتماء الى تنظيم الدولة .

وبحسب تقرير لمعهد الحوار الاستراتيجي نشر مطلع العام توجهت 550 امرأة من بلدان غربية الى العراق وسوريا للانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية.

وكانت الشرطة لا تزال تحقق الخميس في اختفاء اسرة باكملها من 12 شخصا من ثلاثة اجيال تقيم في لوتن ويشتبه في انها انضمت الى التنظيم المتطرف في سوريا.

والاسرة مكونة من زوجين في ال75 وال53 وابنتهما في ال21 وابنائهما في ال19 وال25 وال26 وال31. وهناك ايضا اطفال تتراوح اعمارهم بين العام و11 عاما وزوجتا اثنين من الابناء.

وكان ابن اخر ابلغ الشرطة باختفائهم في 17 ايار/مايو. وتوجهت العائلة الى بنغلادش عبر اسطنبول في العاشر من نيسان/ابريل قبل العودة الى هذه المدينة في 11 ايار/مايو حيث كان يفترض ان يستقلوا الطائرة للعودة الى بريطانيا.

وقالت بي بي سي ان مصادر اكدت لها ان الاسرة اصبحت في سوريا.

وصرح متحدث باسم شرطة بيدفوردشير لوكالة فرانس برس ان "تحقيقا جار للتاكد من انهم في صحة جيدة وفي امان وانهم يريدون البقاء هناك".(أ ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :