facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المستهلك": ارتفاعات تطال اسعار اللحوم


08-07-2015 04:55 PM

عمون - قال رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات انه وبعد إجراء كشف ميداني على أسواق التجزئة من قبل كوادر المتطوعين في "حماية المستهلك" خلال اليومين الماضيين، تبين أن أسعار اللحوم المستوردة بنوعيها المجمد والمبرد وكذلك اللحوم المحلية سواء الخاروف أو العجل سجلت ارتفاعا ملموسا بالرغم من التنزيلات التي ينشرها موردوها بالصحف بإستمرار.

وأضاف الدكتور عبيدات في بيان صحفي الاربعاء ان دراسات الجمعية تتوقع ان تسجل أسعار اللحوم مزيدا من الارتفاع للفترة المقبلة بسبب تأخر المناولة في ميناء العقبة، وفرض رسوم إضافية بقيمة 200 دولار على كل حاوية من قبل الشركة المعنية بموضوع المناولة وهو ما لا نقبله لأنه يمثل كلفاً إضافية على كل من المستورد والمستهلك.


وأشار الى أن أسعار اللحوم ليوم الاثنين الموافق 6/7/ 2015 لبعض أصناف اللحوم كانت على النحو التالي: فيليه عجل برازيلي 13.99 دينار،خاروف بيف برازيلي مبرد 8.99 دينار، رب آي برازيلي مبرد 7.99 دينار، فخذ برازيلي مبرد 6.99 دينار، كتف برزيلي مبرد 5.99 دينار،عجل بلدي 8.99 دينار، ظهر عجل بلدي10.99 دينار، فخذ خاروف استرالي مبرد 6.99 دينار، خاروف بلدي 13 ديناراً.

كما تابعت "حماية المستهلك" اسعار الجملة في مسلخ أمانة عمان وتبين أن هناك ارتفاعا بين 15% -20%.

وحذر رئيس "حماية المستهلك" من ارتفاعات غير مبررة لاسعار اللحوم للفترة القادمة، حيث دعت الشركات الموردة للحوم اصحاب المولات والملاحم ضرورة سحب كميات اكبر للايام القادمة وهذا دليل على ان هناك مشكلة في الكميات سوف تطرأ على السوق.

ودعا الدكتور عبيدات المواطنين بضرورة تقليل شراء اللحوم الحمراء أو الامتناع عن شرائها واستبدالها بالبدائل الاخرى كالدجاج والسمك الاقل كلفة، آملا أن تركز ربات البيوت على طبخ الخضار بإعتبارها من المنتجات المحلية من جهة بالإضافة الى معقولية أسعارها من جهة أخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :