facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شامخ البلوي معماري اتجه نحو تصميم الملابس فابدع


10-07-2015 07:04 PM

عمون - بقلم (ا.د. علي ابو غنيمة ) :


سررت عندما شاهدت موقع صحيفة اليوم السابع المصرية تنشر خبرا عن فنان اردني يصمم ازياءه من خلال واقع المدينة.

وحين شاهدت الرسومات التي عرضتها صحيفة اليوم السابع تذكرت ان هذه التصاميم هي للمعماري شامخ البلوي المولود في الاردن من اب سعودي وام اردنية هي ابنة الشيخ موسى النهار.

تذكرته حيث انني كنت قد ناقشت مشروع تخرجه من قسم هندسة العمارة بجامعة العلوم التطبيقية منذ عدة سنوات ومع انه معماري جيد وقدم مشاريع معمارية متميزة خلال سنوات دراسته الا ان اهتماماته بعد التخرج اتجهت اكثر نحو فن تصميم الازياء وابدع به وكنت افرح حينما اشاهد المقالات تكتب عن أعمال صممها او حينما اشاهده على شاشات التلفزيون وكان من احدثها اللقاء الذي اجرته معه المذيعة والمعمارية الرائعة رندة عازر.

شامخ البلوي المقيم في عمان ربط قدرته ومعرفته المعمارية في تطوير مفاهيم جديدة في تصميم الازياء على على انجازه للعديد من الفيديوهات التعليمية لفن الرسم وتصميم الازياء.

ان مشاهدت تصاميم شامخ البلوي تشعرنا باهمية الثقافة والموهبة لكل من يتعامل مع مجالات الفن بانواعه ففي تصاميمه نجد ابداعات مزج الالوان والاهتمام بالنسب وتكامل الاجزاء وتارة يربطها بعنصر تراثي او بمفردات واحرف من اللغة او بخلفية هندسية وغيرها من الحلول والافكار التي جعلت من تصاميمه ابداعات نشعر بالسعادة لمشاهدتها.

ونجد ان انتشار اعماله بدات من المحلية تتجه نحو الوطن العربي الذي جعل موقعا مثل موقع صحيفة اليوم السابع يتحدث عنه وعن تصاميمه الخديثة بكل ايجابية.

اخي شامخ البلوي قبل فترة كتبت عن مجموعة من الشباب المعماريين الذين بعد تخرجهم اتجهوا نحو مجالات فنية اخرى ومنهم المعماري محمد حماد الذي اتجه نحو التمثيل وقبله تحدثت عن المعماري سعد الربضي الذي ابدع في فن الرسم او المعماري وائل العتيلي مؤسس خرابيش او المعماري علي رشيد من لبنان الذي ابدع في فن التصوير الفوتوغرافي لذا فان العمارة فن راقي ومزجه بفن تصميم الملابس يجعلك فنانا متكامل اتمنى لك التوفيق دوما.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :