facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عملية جراحية نادرة في المستشفى التخصصي بأيد أردنية


11-07-2015 05:42 PM

عمون - أجرى فريق طبي برئاسة اخصائي جراحة الدماغ والعمود الفقري الدكتور طاهر جانبك عملية استئصال الغضروف المنزلق عن طريق البطن وتثبيت العامود الفقري بالمنظار Oblique Lumbar Interbody Fusion (OLIF) وتجرى هذه العملية لأول مرة في المستشفى التخصصي حيث ان قلة من المراكز في العالم لديها القدرة الفنية والتكنولوجية للقيام بهذا النوع من العمليات.

واوضح الدكتور جانبك بأن هذه الطريقة هي الأحدث على الاطلاق في مجال إزالة الغضروف وتثبيت الفقرات الغير مستقرة ومن أهم فوائد هذه الطريقة: تعد جراحة مصغرة ولا تضمن أي جرح كلاسيكي او قطع عضلي تقليدي, تعد آمنة حيث لا يتم ملامسة الأعصاب بل توسيع المجرى, يمكن للمريض ممارسة حياته في اليوم التالي بعد الاجراء. ولسلامة المريض يتم مراقبة الوظائف العصبية والحركية والحسية لأعصاب الطرفين السفليين عن طريق جهاز تسجيل الفعالية العصبية Neuro Monitoring.

ويعتبر هذا الإنجاز خطوة أخرى على مسار الإنجازات الطبية الكبيرة للمستشفى التخصصي الذي أتاح إمكانات تقنية كبيرة ومتقدمة لنجاح عمليات في مختلف التخصصات وعبر فريق طبي وتمريضي بمستوى عالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :