facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن يرحب بالاتفاق النووي بين ايران والدول الكبرى


20-07-2015 09:17 PM

عمون - رحب الاردن الاثنين بالاتفاق الذي ابرم بين ايران والدول الكبرى.

وقالت مندوب الاردن الدائم لدى الامم المتحدة دينا قعوار في كلمة لها في مجلس الامن الدولي : ان الاردن يرحب "بالاتفاق" الذي تم التوصل اليه حول الملف النووي الايراني وبالجهود السياسية والدبلوماسية عبر أشهر من التفاوض المكثف والتي بذلتها كل من الصين وفرنسا وألمانيا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي للتوصل إلى ذلك "الاتفاق" ان موقف الأردن كان دائماً يطالب بإيجاد تسوية دبلوماسية وحل سلمي للملف النووي الإيراني.

واضافت انه ومن هذا المنطلق فان الاردن مع اية خطوات يمكن ان تساهم في ترسيخ الامن والسلم والاستقرار الاقليمي والدولي وخاصة في ظل الظروف والتغيرات التي تعيشها منطقتنا في الوقت الراهن، ونأمل ان يقوم هذا "الاتفاق" الموقع ما بين مجموعة (5+1) وايران بتعزيز الثقة بقدر كبير ما بين دول المنطقة، وأن يكون فاتحة لحوار أوسع وأشمل لكل القضايا الخلافية كما نرغب بأن تنعكس اثار هذا "الاتفاق" بشكل "ايجابي" على كافة دول المنطقة وعلى امن شعوبها واستقرارهم، وان يشكل خطوة بناءة نحو الحيلولة دون بدء "سباق تسلح" في منطقة الشرق الاوسط وإخلائها بشكل كامل من جميع أسلحة الدمار الشامل بما فيها الأسلحة النووية.

واكدت على اهمية دور "وكالة الطاقة النووية" في متابعة وتنفيذ "الاتفاق" وتزويد مجلس الامن بشكل منتظم بالتقارير ذات الصلة حول تنفيذ إيران لالتزاماتها بموجب "خطة العمل المشتركة".

وكان مجلس الامن قد وافق بالإجماع، اليوم الاثنين، على الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى في خطوة تمهد لبدء رفع العقوبات الدولية عن طهران.

وصوت الأعضاء الخمسة عشر بالموافقة على القرار الذي يقضي بإلزام كافة الأطراف الموقعة على اتفاق فيينا بالعمل على تنفيذه كاملا.

وبموجب القرار، فإنه يمكن إعادة فرض العقوبات الدولية مجددا إذا انتهكت إيران الاتفاق، خلال العقد المقبل.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :