facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الدجاج المفخخ" .. سلاح داعش للتفجير عن بعد


20-07-2015 11:53 PM

عمون- بعد أن كانت عمليات التفجير مقصورة على الانتحاريين والسيارات المفخخة، بدأ تنظيم "داعش" في استخدام أسلوب جديد لتفجير مواقع أعدائه عن بعد ألا وهو عن طريق "الدجاج الانتحاري".

ووفق صحيفة "ديلي ميل"، فإن مجموعة من مسلحي "داعش" في مدينة الفلوجة العراقية، قاموا بربط أحزمة ناسفة حول الدجاج، وإدخالها وسط مخيمات ومعسكرات من يصفونهم بـ"الأعداء"، ومن ثم تفجيرها لتقتل كل من حولها.

وانتشرت صور ما سمي "الدجاج الانتحاري"، والتي لم يتسن التحقق من صحتها حتى الآن، على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت من قبل المستخدمين المؤيدين والمعارضين للتنظيم.

أشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مقاتلا بريطانيا في صفوف داعش تعهد باستخدام جميع الوسائل التي تجلب الموت والدمار، فيما أكدت القوات الكردية أن ما يفعله داعش يظهر عقولهم الملتوية التي تتمتع بابتكار طرق مختلفة لقتل الناس من خلال استخدام حيوانات بريئة لا قيمة عسكرية لها.

ومن جانبهم، قال خبراء لصحيفة "ديلي ستار" إن هذه الوسيلة البدائية تعكس حالة الفوضى التي يعيشها التنظيم في الوقت الحالي، والذي رغم استخدامه طرق مقززة في القتل، إلا أنه يعاني من نقص الإمداد.

وأوضحت الصحيفة أن التنظيم بدأ يعاني من نقص في الذخيرة أيضا، في الوقت الذي تقوم فيه قوات التحالف باستهداف خطوط التسليم المؤدية لسوريا والعراق.

ويأتي استخدام "داعش" للدجاج بعد تقارير غربية أشارت إلى ربط التنظيم عبوات ناسفة في أرجل الماعز في مدينة عين العرب "كوباني" السورية بهدف تفجيرها.

وتزامن ظهور صور "الدجاج الانتحاري" مع إلقاء قوات التحالف لمنشورات على معقل التنظيم في الرقة تتعهد فيها بتحقيق الحرية لجميع المدنيين هناك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :