facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماذا يضعونَ في الفلافلِ في عمَّان ؟


27-07-2015 06:09 AM

ماذا يضعونَ في الفلافلِ في عمَّان، ليكونَ شهيّاً ولاذعاً، ولا يضعهُ الآخرون، فأقررُ مقاطعةَ الفلافل العربية والأجنبية، معتبراً الأمرَ قضيةً وطنية، فكلُّ حبّة فلافلَ تُقلى في القاهرة أو نيويورك، تُضرُّ بمصلحة صاج "نعيم" في الأشرفية العمّانية، أو بــ"هاشم" في قاع البَلَد.

العقدةُ ليست في الفلافل قطعاً، ثمّة حلولٌ، وَلَكِنْ ثمَّة مرضى بالذاكرة والأمكنة. أنا واحدٌ منهم. ميؤوسٌ مني. وهذا مرضٌ بدائيٌّ ربما. إذا لم يكن بدائياً، فماذا تُسمَون شعوري بالإساءة، حين اراهم يقدمون الفلافل في المطاعم مع الطحينية. وماذا تسمّون عجبي من حبّات الفلافل الكبيرة المحشوّة بالبصل والسمّاق.

حبةُ الفلافل صغيرةٌ في عمان، تأخذها لقمةً واحدة، وتمتصُّ قرمشةَ الحمّص المقليّ، وخُذْ لُعاباً توقظه التوابل.

إنسَ الأسماء الكبيرة، مثل "أبو جبارة" و"هاشم" و"الكلحة". تناولَ حبّة فلافل صغيرة من أيّ صاجٍ في أيّ حيٍّ شعبيِّ، وتدلّل بالمذاق. إنه مذاقُ عمّان، ولا بأس أنْ تظلَّ مريضاً بالذاكرة والأمكنة..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :