facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




10 سنوات لمتهم بالقتل بداعي الثأر لوالده وشقيقه


27-07-2015 03:15 PM

عمون - سحر القاسم - صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي باعلان براءة متهم من جناية القتل وتخفيض عقوبة ابن عمه من الاعدام شنقا حتى الموت الى السجن عشر سنوات لاقدامه على قتل رجل بداعي الثأر.

وتتلخص وقائع هذه القضية بوجود عداوة بين المغدور المسن البالغ من العمر 69 عاما وبين المتهم على اثر اتهام ابن المغدور بقتل والد المتهم وشقيقه حيث جرى احالة ابن المغدور للمحاكمة وجرى توقيفه في سجن الجويدة وتم اجلاء اهله من منطقة الحساالى منطقة ذيبان.

وكان المغدور يتردد على ابنه في السجن بهدف زيارته في سجنه، وفي يوم الحادث كان المغدور في زيارة لابنه برفقة زوجته وبعد خروجهما من السجن واذا بالمتهم ينتظر في الشارع الرئيسي بواسطة سيارة خصوصي وبحوزته سلاح رشاش اوتوماتيكي نوع كلاشنكوف وما ان خرج المغدور قام المتهم باطلاق النار عليه من سلاح الكلاشنكوف على شكل صليات حيث اطلق ما يقارب ثلاثين طلقة ثم اخرج مسدساً واطلق منه عدة طلقات باتجاه المغدور ايضا حيث اصيب المغدور بحوالي 19 طلقة ولم تصب زوجته وغادر المكان وقام بالاتصال بابن عمه الذي كان متواجدا في مكان قريب من منطقة الحادث واخبره بفعلته وحضر اليه وركب معه بالسيارة، وتوفي المغدور متأثرا بالرصاصات التي اصابته.

وبالمحاكمة قضت محكمة الجنايات الكبرى بتجريم المتهم بجناية القتل العمد والحكم عليه بالاعدام شنقا حتى الموت ولاسقاط الحق الشخصي عنه من قبل ورثة المغدور قررت المحكمة تخفيض العقوبة للحبس عشر سنوات.

فيما اعلنت براءة ابن عمه لعدم قيام اي دليل يثبت ارتكابه او اشتراكه بالجريمة.

ولم يقبل مساعد النائب العام بقرار براءة المتهم الثاني فطعن به تمييزا، الا ان محكمة التمييز وجدت الحكم متفقا والقانون وايّدت الحكم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :