facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




150 ألف لاجئ سوري في سوق العمل


27-07-2015 05:14 PM

عمون - محمد الصالح - كشف رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور منذر الشرع أن دراسة حول اثر تدفق اللجوء السوري على سوق العمل الأردني بينت أن نحو 150 الف لاجئ دخلوا سوق العمل الأردني منذ بداية ازمة اللاجئين السوريين.

وأكد خلال لقائه مجموعة من الصحفيين الاثنين في مقر المجلس أن هذا العدد ارتفع في السنوات الاخيرة في ظل استمرار الازمة السورية واستمرار بقاء اللاجئين السوريين في الأردن.

وحول عمل المجلس قال الشرع :"المجلس اصبح يعد تقريرا سنويا شاملا يتناول به موضوعاً واحداً محدداً".

ولفت إلى أن المجلس أعد العديد من الدراسات في الاعوام الماضية والعام الجاري بمبادرة من المجلس واخرى بطلب من الحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة تأخذ بالعديد من هذه التوصيات ولا يشترط ان تعلم المجلس دائما بما اخذت منها.

ونوه بأن المجلس بصدد الانتهاء من تقرير حول قطاعات المياه والكهرباء والنقل وما يربط بهم من عوامل ومدى انعكاسهم على المديونية.

وأضاف أن المجلس يقوم بالاعداد لدراسات اخرى من بينها ما يتعلق بالاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الشرع ان المجلس لا يخفي المعلومات ويسعى إلى ان يكون منفتحا على وسائل الاعلام، لافتا إلى أنه يوجد توجه حول دراسة ايضا التواصل مع مجلس الأمة بشكل رسمي وتقديم الدراسات له لأن المجلس يقدم الخدمة لكل مؤسسات الدولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :