facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ولي العهد يرعى مهرجان الفحيص (صور)


28-07-2015 07:29 AM

عمون - رعى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أمس، حفل افتتاح فعاليات مهرجان الفحيص الرابع والعشرين تحت عنوان "الأردن تاريخ وحضارة".

وأوقد سمو ولي العهد شعلة المهرجان، إيذانا بانطلاق فعالياته التي تستمر حتى الرابع من آب المقبل في مدينة الفحيص، بحضور عدد من رؤساء الوزارات السابقين، والوزراء والمسؤولين المدنيين والعسكريين، وحضور نجل حاكم الفجيرة الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام في دولة الامارات العربية، وجمع من اهالي الفحيص.

وتابع سموه نشيد افتتاح المهرجان الذي انشده الطفل سماوي سماوي، فيما قدمت فرقة الفحيص للموسيقى العربية مجموعة من الوصلات التراثية التي نوعت بين الغناء المحلي والعربي.

إلى ذلك ألقى مدير المهرجان أيمن سماوي كلمة أعرب فيها عن شكراهالي مدينة الفحيص لسموه على تفضله برعاية المهرجان. وقال أن فلسفة المهرجان تتحدث بلغة الكون وتحترم منطُق التفاعل الإنساني، بما يسهم في مد جسور ثقافية وحضارية بين الشعوب، لمشاركة الآخرين في صنع الحياة، "فنكون بذلك فخورين بماضينا، فاعلين في حاضرنا، مؤمنين بمستقبلنا".

كما ألقى رئيس بلدية الفحيص هويشل العكروش كلمة قال فيها إن مهرجان الفحيص "الأردن تاريخ وحضارة" بما يحملهُ في أطيافه من تنوع يثري مسيرة الإنجاز والعطاء، لهو دليل على احترام وتقدير للإرث والتاريخ، وانفتاح على الحضارات العالمية الغنية بمكنوناتها المميزة التي تستحق الاحترام والتقدير، ليغدو هذا المهرجان وبجدارة معلماً بارزا ومميزاً من مقدرات الوطن، يسهم في تنشيط وجذب السياحة الداخلية والخارجية.

وقال مدير المهرجان أيمن سماوي في تصريح لـ"الراي" "ان برنامج المهرجان هذا العام جاء حافلا بالابداع من جوانبه الفكرية والسياسية والادبية والفنية كافة ، وتقديم الفرح للطفل والعائلة بفعاليات خاصة بهم، وتهدي الزائر الاردني والعربي والاجنبي ما يليق به من إنسجام مع الفعاليات الراقية.
وافتتحت فرقة الفحيص للموسيقى العربية، البرنامج الفني بمجموعة من الاغاني التراثية، كما عقدت ندوة خاصة للحديث عن "شخصية المهرجان" عميد الصحافة الاردنية الراحل محمود الكايد، التي ادارها الوزير السابق مازن الساكت وتحدث فيها على التوالي بعد ان قرر رئيس الوزراء السابق علي ابو الراغب ان يكون آخر المتحدثين، كل من رئيس تحرير صحيفة الراي السابق عبد الوهاب زغيلات ، ورئيس مجلس ادارة الراي رمضان الرواشدة، بحضور نجل الراحل عزمي محمود الكايد، وعدد من الإعلاميين الأردنيين والعرب، وذوي الراحل وأصدقائه.
كما قدمت فرقة نايا للموسيقى العربية حفلا موسيقي على مسرح القناطر.

وتالياً برنامج المسرح الفني المقام على مسرح دير الروم- البلد:
اليوم الثلاثاء 28/7 فرقة اللوزيين. الأربعاء 29/7 الفنان معين شريف. الخميس 30/7 الفنانة رويدا عطيه. الجمعة 31/7 الفنان سعد أبو تايه. السبت 1/8 الفنان وليد توفيق. الأحد 2/8 الفنانة زين عوض. الاثنين 3/8 الفنان علي الديك. الثلاثاء 4/8/2015 مسرحية الكوميدية السياسية «خربانه» للفنان حسين طبيشات.
مسرح القناطر - بلدية الفحيص:
الثلاثاء والخميس: فعاليات الأطفال، السادسة مساءً، الجمعة: فرقة القلعة للزجل «لبنان» السابعة مساءً. السبت: فعاليات الأطفال، السادسة مساءً
الأحد: دعوة إلى المحبة مع كارولين ماضي/ السابعة مساءً
البرنامج الثقافي: منبر خالد منيزل، الثامنة مساءً
الثلاثاء: ركن الدراما العربية، الفنان محمد صبحي، الفنان ياسر المصري، الفنانة عبير عيسى.

الأربعاء، الشاعر أدونيس
الخميس: ندوة يوسف زيدان، مصر. السبت: تكريم الرواد برعاية د. معروف البخيت
المكرمون: دولة عبد السلام المجالي، المناضل عبدالعزيز العطي، د. محمد عدنان البخيت، سمير قعوار.
الثلاثاء: ركن المدينة « الطفيلة «سليمان القوابعة، عمر ربيحات، بسام الهلول. الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :