facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشمايلة لـ عمون: نصف المغتربين الأردنيين .. في السعودية


28-07-2015 09:12 PM

عمون- محمد الصالح وضياء الطلافحة - كشف السفير الأردني لدى المملكة العربية السعودية جمال الشمايلة ان عدد المغتربين الأردنيين الموجودين في السعودية يشكلون أكثر من نصف المغتربين الأردنيين في العالم.

وبين الشمايلة في حديث لـ"عمون" أثناء انعقاد مؤتمر المغتربين في البحر الميت الثلاثاء أن عدد الجالية الأردنية في السعودية يبلغ نحو 400 الف مواطن أردني من أصل 750 ألف أردني مغترب في العالم.

وأكد الشمايلة ان جلالة الملك يحرص على الأردنيين في الخارج كحرصه على الأردنيين داخل المملكة وأن رغبة جلالته ألا يتم فقد المواطن الأردني في الخارج نتيجة الاغتراب بسبب البُعد الجغرافي او بسبب انشغاله بتحسين رزقه او علمه لهذا حرص جلالة الملك على ان يكون التواصل مع المغتربين مؤسسياً مع الوطن لا ان يتم الاكتفاء به من خلال العواطف والزيارات الأسرية في الإجازات الصيفية.

وأضاف "سيكون هناك رابط بين كل المغتربين الأردنيين في العالم بوزارة الخارجية ليكونوا دائما قادرين على لوصول الى المسؤول الأردني والخدمات الأردنية من الدولة بصورة سليمة كما كانوا على أرض الوطن".

ولفت الشمايلة الى ان جزءاً هاماً من عمله الذي تشرف به بتمثيل الأردن في السعودية هو رعاية المغترب الأردني هناك اضافة الى الدور السياسي في السفارة.

وعن العلاقات الأردنية السعودية أكد الشمايلة ان العلاقة بين البلدين في أحسن حالاتها مضيفا ان الشعب السعودي ينظر الى الشعب الأردني كما ينظر الى نفسه فالتاريخ مشترك والجغرافية واحدة وكلا البلدين يحاربان الارهاب القذر يداً بيد بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.




  • 1 وسام 27-08-2016 | 05:28 AM

    ممكن اسأل ماذا قدمتوا مساعده للمغترب الاردني ؟ هل ساعدتوه في تسهيل إجراءات سفره الطويلة قبل سفره ؟ هل ساعدتوه وهو مغترب واعطيتوه حق ان يجيب سيارته معاه للاردن دون الجمرك الي يدفعه قد حق سيارته بالسعوديه اذا أراد يرجع يستقر بالاردن ؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :