facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المواهب تستعد للانطلاق في "ريد بُل سوب بوكس" الشهر المقبل


09-08-2015 12:26 AM

عمون - تواصل الفرق المشاركة في مسابقة "ريد بُل سوب بوكس" التي تقام في الاردن للمرة الاولى فيما تقام للمرة الثانية على مستوى الشرق الاوسط تحضيراتها لاظهار منافسة شيقة الشهر المقبل .

ويعتبر "ريد بُل سوب بوكس" سباقا فريدا من نوعه حيث سيشهد منافسة شيقة واستثنائية من خلال بناء محركات ذات قوة دفع بشرية .

ويشكل "ريد بُل سوب بوكس" سباقاً محلياً لسائقين هواة تدفعهم قدرتهم على الابتكار وروح المنافسة المرحة، من دون أن ننسى بالطبع عامل السرعة. هذا السباق الفريد الذي تغيب عنه المحركات سيضع السائقين ذوي الخبرة كما الهواة أمام تحدي التصميم والبناء لعربة الأحلام المميزة التي سيخوض كل مشارك فيها سباقاً ضد الساعة على مسار منحدر.

والسباق، الذي سيجري يوم الجمعة الواقع في 4 أيلول المقبل من الثانية بعد الظهر حتى السادسة مساءً، سيضع الفرق المشاركة أمام عقبات مهمة على مدى المسار الانحداري الذي ستتخلله مطبات ومنحنيات وانعطافات قوية في شارع الملكة زين الشرف في العاصمة عمّان.

وعلى كل عربة أن تكون مدفوعة بعاملَي الجاذبية والخيال فقط، ما يعني استبعاد أي مصدر خارجي للطاقة. أما لناحية الشكل، فطول العربة يجب ألا يتخطى 3,65 أمتار وعرضها 1.80 متراً كحد أقصى، على أن تعلوَ عن الأرض 18 سنتيمتراً على الأقل، ولا يتخطى ارتفاعها 2,10 مترين. كذلك يجب ألا يتعدى وزنها خالية 80 كيلوغراماً. أما السائقون، فيجب أن يبلغوا 15 عاماً من العمر وما فوق، على أن تكون المشاركة مفتوحة لناحية السن لبقية أعضاء الفريق المؤلف من خمسة أشخاص.

وكان الحدث العالمي انطلق في العام 2000 من بلجيكا وزار حتى اليوم حوالى 80 بلداً. أما بالنسبة لتسجيل الفرق في سباق "ريد بُل سوب بوكس" في الأردن، فيتم على الانترنت في مهلة أقصاها 31 أيار 2015.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :