facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جولة مع أمين عمان


أحمد جميل شاكر
17-05-2008 03:00 AM

على مدار خمس ساعات اصطحب امين عمان عمر المعاني رؤساء تحرير الصحف المحلية والعديد من الكتاب الصحفيين في جولة واسعة على مختلف المشاريع التي تنفذها الامانة في مختلف مناطقها.

اكتشفنا ان هناك مئات الانجازات والاعمال التي قامت وتقوم بها الامانة دون ان تحيط بها ونتعرف على حجم الاموال التي انفقت عليها والابداعات التي تمت في سبيل تقديم ارقى الخدمات لعاصمتنا ومواطنينا الذين يستحقون الشئ الكثير. المشاريع لا يمكن حصرها وانها لاتحتاج الى ايام كثيرة حتى تحيط بها ففي الصويفية على سبيل المثال تشعر في المنطقة المغلقة للمشاة والتي ينتشر على جوانبها المقاهي والمطاعم بأنك في بلد اوروبي وان حجم المشاريع التي ستقام في هذه المنطقة يبلغ مئات الملايين من الدنانير من اقامة مجمعات تجارية ومواقع متعددة الطبقات لاستيعاب اكثر من 1500 سيارة تضع حدا لمشكلة الاختناقات المرورية وتزيد من الاقبال على الشراء في المحلات التجارية في شارع 'الرينبو' والذي سيكون مخصصا في جزء كبير من المشاة.. يمكن لامين عمان ان يستمتع بمنظر عاصمة من خلال 'المطل'الذي اقيم قرب سينما الرينبو والذي يعتبر بانوراما تشاهد من خلاله معظم جبال وهضاب عمان التي يعلوه في وسطها العلم الاردني خفاقا في منطقة شارع الاستقلال.

عمل دؤوب ولايعلم عنه الكثير من ابناء العاصمة حيث ما يطلق عليه عمان الشرقية يشهد اقامة مراكز للشباب وجسور وانفاق وملاعب ونوادي واسواق تجارية ومراكز لخدمة المجتمع في الهاشمي الشمالي وسحاب وناعور ووادي الحدادة والماضونة ومرج الفرس والمدينة الصناعية واقامة اسواق شعبية في ماركا وخريبة السوق والجيزة والجويدة حتى ان الزائر الى منطقة ناعور والجيزة يشهد نهضة شاملة تشمل اقامة المزيد من الشقق السكنية والفلل والمسطحات الخضراء. الحديث عن الحدائق التي ستنفذها امانة عمان في عيد الاستقلال او التي سيتم وضع حجر الاساس لها تبلغ بالعشرات وهو مالم تنجزه امانة عمان على مدار العقود الماضية. المكتبات ومراكز خدمة المجتمع تنتشر في المناطق الريفية اضعاف ماهي في عمان الغربية وان الامانة قدمت خدمة الباصات المجانية لاحضار ربات البيوت والسيدات والشباب وحتى الكبار من القرى لهذه المراكز بهدف تجسير الفجوة الرقمية وتعليمهم مهارات الكمبيوتر والانترنت.

حتى في منطقة مسجد ابو درويش هناك ورشة تعمل ليلا ونهارا وسيكون من ضمن المشروع الكبير الذي سيقام هناك توفير مناطق لمشاهدة العاصمة الجميلة. امانة عمان مقصرة في اظهار نشاطاتها وابراز مشاريعها التي تعمل عليها ..ونحن كإعلاميين نعترف بالتقصير اننا لانخصص الوقت الكافي للاطلاع على هذه الانجازات الغالية والثمينة.
الدستور .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :