facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ازمة سير خانقة في عجلون

17-09-2015 11:21 PM

عمون - اصبحت ازمة السير ظاهرة تتكرر وسط عجلون عند اوقات الظهيرة الامر الذي يتطلب من قسم السير التواجد بشكل مكثف لمعالجة الاغلاقات من قبل عدد من السواقين مما يعرقل الحركة المرورية .

واشتكى مواطنون وسائقو مركبات من وجود ازمة سير خانقة وسط مدينة عجلون ومداخل مجمع السفريات وشارع الكنائس والشارع الرئيسي المؤدي للقلعة.

وقال الاعلامي محمود العبود ان ازمة السير اصبحت تتكرر يوميا اوقات الظهيرة بسبب تواجد ابناء القرى والتجمعات السكانية في المدينة وذلك من اجل انجاز معاملاتهم في الدوائر الحكومية بالإضافة الى التسوق.

وقال صاحب احد الصيدليات في المدينة الدكتور حامد الصباغ ان الازمات المرورية بحاجة ماسة الى وضع حلول جذرية من خلال وجود طرق بديلة تساهم في حل الازمة بدلا من الضغط الموجود حاليا داخل المدينة وخصوصا بفصل الصيف الذي يشهد وصول المغتربين الذين يزيدون من الازمة المرورية التي هي موجودة في الاصل .

وطالب الناشط الحقوقي عامر الصمادي الجهات المعنية اتخاذ اجراءات فعلية لمراقبة الحركة المرورية لحل الازمة، مؤكدا على دور قسم السير ومديرية الاشغال والبلدية البحث عن حلول جذرية للتخفيف الازمة المرورية التي تحدث داخل وسط المدينة .

وطالب المواطن سعد الربضي لجنة السير في المحافظة العمل على تحديد مسارات الشوارع باتجاه واحد وخصوصا شارع الكنائس الذي اصبح يشهد ازمة خانقة نظرا لضيقه وعدم اتساع السيارات، مشيرا الى اهمية التشديد لمنع وقوف السيارات وسط المدينة.

وطالب الناشط التطوعي مصطفى السعيد لجنة السير في المحافظة منع اصطفاف الباصات العمومية والخاصة التي تنقل الركاب والزامها الوقوف اجباريا في مجمع السفريات لان تواجد الباصات اصبح يزيد من اعاقة حركة السير، مبينا ان باصات خط أوصره يقومون بالاصطفاف داخل الاحياء السكنية وامام المحلات التجارية، موضحا انه تم تقديم عريضة لمحافظ عجلون بهذا الخصوص .

وقال مدير شرطة عجلون العميد زياد باكير ان المديرية وبالتعاون مع قسم السير وضعت خطة للواقع المروري تشمل عددا من مناطق المحافظة التي تشهد ازمات مرورية للمعالجة والتخفيف من حدتها وتنفيذ الممكن منها تراعي فيها تضاريس المنطقة الصعبة.

وبين العميد باكير ان المديرية ستقوم بتوزيع مراقبي السير خلال فترة ما قبل العيد للتخفيف من الازمات المرورية، مشيرا الى ان المديرية ركزت خلال الاشهر الماضية على قضية حل الأزمات المرورية داخل المدينة نظرا لعدم توفر شوارع بديلة او دائرية حيث ان معظم المركبات تسلك الطريق الرئيسي الوحيد وسط المدينة وقد قامت بوضع الإشارات التحذيرية وإغلاق بعض الفتحات التي كانت تتسبب بحوادث سير ومراقبة الإشارات الضوئية وخصوصا في منطقة عبين للحد من المخالفات ومنع القلابات من دخول المدينة وقت الذروة.

واشار باكير الى ان الخطة اوصت بإغلاق بعض الفتحات الموجودة بالشارع الرئيسي وخصوصا الموجودة داخل الوسط التجاري لمنع الدوران والانعطاف لعدم اعاقة حركة السير.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :