facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مساكن كابيتال بصدد الاستحواذ على شركة عقارية في مصر


27-09-2015 04:18 PM

سميك: خطط لإدارة شركة مساكن كابيتال الأردنية توسعية في الامارات والسعودية ومصر
سميك:مشاريع في محافظات الاردن ودول افريقيا
سميك:بورصة عمان من اعرق اسواق المال في المنطقة
سميك:شركة مساكن بصدد الاستحواذ على شركة عقارية في مصر

عمون - كشف حسن اسميك رئيس مجلس ادارة شركة مساكن كابيتال الأردنية ان لدى الشركة خططا توسعية تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر، وذلك إلى جانب تعزيز تواجدها في المملكة الأردنية الهاشمية، بالاضافة الى إعلانها رفع رأس المال من خلال طرح يشمل المساهمين حملة الاسهم والمستثمرين الافراد والمؤسسات والصناديق الاسثمارية الاجنبية.

وأضاف اسميك في تصريحات صحفية، أن الشركة ستركز خلال الفترة القادمة على مشاريع ذوي الدخول المحدود في العاصمة الاردنية عمان وجميع محافظات الأردن بالإضافة إلى دول خليجية ومصر ودول افريقية وذلك نظرا للحاجة الكبيرة لمثل هذه المشاريع التي تلبي احتياجات شريحة كبيرة من الافراد ، معلنا ان شركة مساكن بصدد الاستحواذ على شركة عقارية في مصر وذلك في اطار سعيها للتوسع في أعمالها خاصة في مشاريع الوحدات السكنية المنخفضة .

ودعا اسميك الى ضروة الاندماج بين الشركات التي تعمل في نفس القطاع وذلك لتشكيل كيانات اكبر تتمتع بملاءة مالية وتنافسية تمكنها من جذب المزيد من الاستثمارات التي تساهم في تنفيذ خطط عملها على النحو الذي يعود بالفائدة على المساهمين والمستثمرين في البورصة الأردنية.

وقال أن بورصة عمان، تعد من اعرق اسواق المال في المنطقة لكنها بحاجة الى اعادة هيكلة لمؤشرها العام حيث توجد شركات تتجاوز عددها 200 شركة مدرجة لكن النسبة الاكبر منها راكدة وغير نشطة مما لا يعكس حقيقة اداء المؤشر، مطالبا البنوك بتقديم الدعم للشركات من خلال تمويل مشاريعها وخطط عملها .

واكد أن الفرص الاستثمارية في بورصة عمان جيدة لذلك من من الطبيعي ان نرى زيادة في عدد المستثمرين الخليجيين في الفترة الأخيرة خاصة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودليل ذلك وجود اثنين من كبار المستثمرين الإماراتيين في قائمة الأكثر ملكية في شركة مساكن كابيتال .

وقد ارتفعت وتيرة الاستثمار الخليجي وعلى وجه الخصوص السعودي والإماراتي في بورصة عمان خلال شهري أغسطس وسبتمبر من العام الجاري وذلك في خطوة وصفت بانها تأتي عقب زيادة الفرص الاستثمارية المتوفرة ، خاصة في قطاع شركات العقار المدرجة وفي مقدمتها شركة مساكن كابيتال التي باتت تستقطب اسهمها على اهتمام المستثمر الخليجي في البورصة بحسب الإحصائيات الرسمية .

ووفقا للأرقام الرسمية فقد تجاوز عدد المستثمرين الخليجيين الذي يعملون في البورصة 7 آلاف مستثمر في نهاية شهر أغسطس الماضي,، وقد تواصلت عملية دخولهم بنسبة اكبر منذ بداية سبتمبر الجاري منهم أكثر من 100 مستثمر يحملون جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة.

نقلا عن "ارابيان بيزنس"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :