facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمان:مسيرة بالنقابات نصرة للأقصى .. وفض سلسلة بشرية


23-10-2015 05:19 PM

عمون - استنكرت مسيرات سلمية نظمتها فعاليات حزبية وشعبية وشبابية اليوم الجمعة صمت المجتمع الدولي جراء الجرائم المرتكبة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

* النقابات :

فقد خرجت مسيرة من امام مجمع النقابات في عمان بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على المقدسات الاسلامية والمسجد الاقصى الشريف.

ونادى المشاركون بهتافات دعما للاقصى والمقدسات الاسلامية ،مطالبين المجتمع الدولي الوقوف بوجه الاحتلال الصهيوني.

وشارك في المسيرة عدد كبير من المواطنين واعضاء النقابات.

* سلسلة بشرية :

وبالقرب من شارع الملكة رانيا- نفق الصحافة فضت الاجهزة الامنية سلسلة بشرية نظمها عدد من الرافضين للاعتداءات الصهيونية على المدنيين الفلسطينين والمقدسات الاسلامية،بعد ان تم تبليغهم بمنع هذه الوقفة.

* مخيم الوحدات :

وفي مخيم الوحدات استنكرت مسيرة سلمية ما يحصل في فلسطين المحتلة ، وضرورة التدخل لمنع قوات الاحتلال الاسرائيلي من الاستمرار في الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني ، وانتهاك حرماته المقدسة.

ورفع المشاركون شعارات نددت بالاجراءات التعكسفية لقوات الاحتلال الاسرائيلي وعمليات القتل التي تقوم بها ، واعتداءاتها على المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

واكدوا في كلماتهم خلال المسيرة على ضرورة توحيد جميع القوى الوطنية الفلسطينية ، للوقوف في وجه اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية ، ووقف مخططاته لتقسيم المسجدالاقصى زمانيا ومكانيا.

* مخيم البقعة :

وفي مخيم البقعة نظمت اللجنة الشعبية لدعم فلسطين في المخيم مسيرة احتجاجية على التصرفات والاعتداءات الغاشمة التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني ، والمقدسات الاسلامية.

وانطلق عدد كبير من المواطنين بعد صلاة الجمعة اليوم من أمام مسجد القدس في المخيم في مسيرة غاضبة ،ضد الانتهاكات والتعديات والاقتحامات التي شهدها مؤخرا ، وهتف المشاركون بعبارات الغضب التي تندد بالصمت العربي تجاه اقدس بقاع الأرض ومسرى الرسول الكريم.

وقال الناطق الاعلامي باسم اللجنة بسام العزه لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الفلسطينيين في الشتات هم جزء لايتجزا من الصراع مع العدو الصهيوني وما هذه الوقفة الا دعما لاخواننا في مواجهة العدو الاسرائيلي واحتجاجا على الهجمة الشرسة من قتل وتشريد.

وبين ان الجماهير في مخيم البقعة هي كغيرها من الجماهير في الوطن العربي عامة والاردن خاصة للتعبير عن غضبها ورفضها للممارسات الوحشية ضد شعب اعزل لا يملك ادنى مقومات الدفاع عن نفسه .

واشاد العزة والمشاركون بالمسيرة بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل نصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن المقدسات الاسلامية في فلسطين وايصال معاناتهم لكل العالم وبكل المناسبات والمحافل الدولية.

واكدوا على الوحدة الوطنية بين الشعبين التي هي اساس خدمة القضية الفلسطينية، وان هذه المسيرات هي جزء من اشكال مختلفة هدفها الاساسي اعادة البوصلة باتجاه القضية المركزية للعالم العربي والاسلامي.
واشادوا بالاجهزة الامنية والجهد الكبير التي تقوم به في الحفاظ على الامن مثمنين الخطوات الايجابية الملموسة في عدم اعتراض المشاركين في المسيرة الى حين انتهائها .

وفي باقي محافظات المملكة نُظمت العديد من الوقفات بعد صلاة الجمعة دعما للشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :