facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عقدا بيع طازجان من سماد الفوسفات بفوارق كبيرة عن الأسعار العالمية!


27-10-2015 04:33 PM

عمون - هذان عقدان جديدان من بين عقود عدة بحوزتنا.. باعت بموجبهما إدارة شركة مناجم الفوسفات كميات من السماد باسعار تقل كثيرا عن الأسعار المحددة في نشرة الاسعار العالمية لشمال إفريقيا والمغرب؛ الأول بفارق 65 دولاراً للطن والثاني بفارق 60 دولارا.

أهمية هذه العقود الطازجة أنها نفذت قبل شهر بمعنى أن عقدهما وتنفيذها تم خلال هذا العام, وهو ما يؤكد أن سياسة البيع بأسعار تقل عن تلك التي تحددها نشرة الأسعار العالمية سياسة دائمة تنتهجها الشركة وهي لا تقتصر على عقد أو إثنين بل تشمل جميع العقود وبلا أي إختلاف بين ما كان يقوم به وليد الكردي إبان إدارته للشركة قبل أن يتم إتهامه ومن ثم محاكمته على جرم البيع بأسعار تقل عن الأسعار العالمية باعتبار أن في ذلك هدرا لأموال الشركة والمساهمين.

تستحق إدارة الشركة بقيادتها الحالية الإشادة لسببين؛ أما الأول فهو لأنها إن كانت تدري أو لا تدري فقد أكدت ما كان ولا يزال مؤكدا بأن البيع بأسعار تقل عن الأسعار العالمية ليس جريمة والا لأستحقت التجريم (...).
أما الثاني فهو لأنها ساهمت وإن كانت تدري أو لا تدري أيضا في إظهار الحقائق عبر هذه العقود وهي مطالبة اليوم بالإعلان عنها للرأي العام والإعلان عنها كسياسة غير خاطئة ما ينصف الرئيس السابق للشركة وليد الكردي فإذا كان الكردي قام بمحاباة الشركة في الهند وحقق نفعاً لها على حساب شركة الفوسفات وأهدر أرباحا محققة للشركة عن طريق البيع بأسعار تقل عن الأسعار العالمية فهذا ما يفعله الرئيس التنفيذي السيد شفيق الأشقر ورئيس مجلس الإدارة السيد عامر المجالي...

أما بخصوص العقود الجديدة التي ننشرها موثقة بالتاريخ والكميات والفروقات، فقد أظهر العقد الأول الذي تم بتاريخ١/٢/٢٠١5 قيام الرئيس التنفيذي في شركة الفوسفات السيد شفيق الأشقر وبموافقة رئيس مجلس الإدارة السيد عامر المجالي بيع ما كميته ٤٠٤٤٠ ألف طن من مادة السماد لشركة في الهند وتم إرسال فاتورة لهذه الكمية مؤرخة ١/٢/٢٠١٥بسعر ٤٧٠fob Aqaba (على ظهر الباخرة في بلد المنشأ) وحينها كانت الأسعار العالمية وفق النشرات العالمية تحديدا نشرهfertecon التي استخدمت ضد وليد الكردي. لشمال إفريقيا المغرب (على ظهر الباخرة في بلد المنشأ) أيضا ٥٣٥ أي يعني ٦٥ دولاراً على الطن الواحد أقل من النشرات العالمية في حينها.

أما العقد الثاني ففي يوم ٢٤/٩/٢٠١٥ نفذ الرئيس التنفيذي في شركة الفوسفات السيد شفيق الأشقر وبموافقة رئيس مجلس الإدارة السيد عامر المجالي عملية بيع كمية ٢٢٥٠٠ألف طن من مادة السماد لشركة في الهند وتم إرسال فاتورة لهذه الكمية مؤرخة ٢٤/٩/٢٠١٥بسعر ٤٤٠fob Aqaba (على ظهر الباخرة في بلد المنشأ)
وحينها كانت الأسعار العالمية وفق النشرات العالمية تحديدا نشرهfertecon التي استخدمت ضد وليد الكردي. لشمال إفريقيا المغرب و تونس (على ظهر الباخرة في بلد المنشأ أيضا)٥٠٠ أي يعني ٦٠ دولاراً على الطن الواحد أقل من النشرات العالمية في حينها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :