facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سائحون في شرم الشيخ يخشون ركوب طائرات العودة


01-11-2015 05:48 PM

عمون - (أ ف ب) - ليس من الصعب على المراقب ان يلاحظ، في احد الفنادق الكثيرة الفخمة في شرم الشيخ، خشية السائحين من ركوب طائرات العودة، حتى لو ان القسم الاكبر منهم الذين استسلموا للقدر، غداة تحطم الطائرة الروسية، يحاولون الاستفادة من اجازاتهم.

وقالت شابتان روسيتان ستعودان مساء الاحد الى بلادهما، لوكالة فرانس برس، "نشعر بالخوف". واضافت احداهن مطمئنة الى ان طائرتها لن تسلك الخط نفسه الذي سلكته الطائرة التابعة لشركة متروجت التي تحطمت وسط سيناء، "سنذهب الى موسكو وليس الى سان بطرسبورغ".

وتسعى الشابتان اللتان كانتا في بهو الاستقبال بفندق الخمس نجوم، الى تسقط الاخبار.

وقالت الشابتان اللتان لم تكشفا عن هويتيهما، ان "معظم الروس هنا قد تبلغوا ان عائلاتهم تشعر بالقلق عبر اتصالات او رسائل نصية تلقوها منها او من اصدقائهم".

في هذه الاثناء، وصل زوجان اسكتلنديان لتوهما من ادنبره. وقال مارك ولورلا اللذان كانا منشرحين "تبلغنا بنبأ الكارثة قبيل الاقلاع".

ويبدأ اسبوع اجازتهما، وهما ينويان الاستفادة منه الى اقصى حد. وفيما كانا يسارعان الى ارتداء الاقنعة للغطس في البحر الاحمر، قالا ان "ما حصل ليس سوى حادث طائرة".

وعلى بعد عشرات الامتار من الفندق، بلغت الاحتفالات بالهالوين ذروتها. فالجثث المتحركة ترقص على انغام اغنية "ثريلر" الساحرة لمايكل جاكسون، امام حوالى 200 سائح شكل الاطفال القسم الاكبر منهم، في هذه الفترة من الاجازات المدرسية للبريطانيين والروس.

واذا كان بعض الاهالي يتبادلون خفية معلومات عن الحادث، بعيدا عن مسامع اولادهم، كان هؤلاء الذين يرتدون زي دارك فايدور او هياكل عظمية يحتفلون بالهالوين. وطوال الليل، لم يتأثر هدوء الفندق إلا بالذهاب والاياب المتواصلين للسائحين الواصلين حديثا او الذين يستعدون للمغادرة، لانه لم يتم الغاء اي من الرحلات من والى المنتجع البحري.

الوضع هادىء

وقال فيليب وهو بريطاني من مانشستر، بينما كانت ينتظر نقله الى المطار والى جانبه حقائبه، "دائما ما اكون متوترا عندما اسافر بالطائرة. واليوم، ليس اكثر ولا اقل من المعتاد".

واضاف "بصراحة، لو لم اشاهد الاخبار على التلفزيون، لما كنت عرفت ان مأساة حصلت على مقربة منا. هنا، الوضع هادىء".

وصباح الاحد، استقبلت السماء الصافية ودرجات الحرارة المنعشة، المتنزهين الذين كانوا يتدافعون حول احواض السباحة او على الشواطىء، كما يحصل يوميا.

وفيما كان مارك ولورا يحتسيان الجعة، تبادلا انطباعاتهما الاولية حول البحر الاحمر، واعربا عن سعادتهما لانهما بعيدان عن الغيوم الاسكتلندية.

واصبحت شرم الشيخ الواقعة في اقصى جنوب شبه جزيرة سيناء، مكانا مميزا للغطس في العقود الاخيرة، وإحدى ابرز مناطق الجذب السياحية في مصر من خلال تنوع مجمعاتها السياحية التي تمتد كيلومترات.

وتستضيف خصوصا سائحين من روسيا واوروبا الشرقية يصلون على متن رحلات تشارتر.

وكانت الصعوبات التي واجهها المنتجع السياحي من جراء الاضطراب في المنطقة وهجمات المجموعات الجهادية اقل من الصعوبات التي واجهتها المواقع الاثرية الكبيرة مثل الاقصر التي هجرها بعض الاجانب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :