facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سوريا .. حتى جرس الغنمة لم يسلم من داعش!


02-11-2015 02:07 PM

عمون - عانى السوريون الأمرين من داعش في العديد من المناطق التي سيطر عليها، وليس بجديد القول إن داعش فرض قوانينه، و"ضرائبه" على الناس المعدمين عامة والمحاصرين في ظروف سيئة منذ سنوات.

ففي حمص على سبيل المثال أعلن التنظيم الارهابي أواخر الشهر الماضي لائحة جديدة بالمخالفات والضرائب عليها.

وكما يظهر البيان الذي وزعته "الحسبة" على ما أسماه التنظيم المكاتب والفروع التابعة له، التي تؤمّن له جمع الأموال من قبل المواطنين الذين لا حول لهم ولا قوة.

وحدد البيان الغرامات التي تفرض على كل مخالفة بدءاً من التبرج ولبس الملابس الضيقة، مروراً بتدخين المرأة أو الرجل، وإسبال الأزرار وعدم الصلاة، وصولاً إلى عدم حمل الهوية أو حلق اللحية.

وإن كان داعش يتدخل بأصغر تلك التفاصيل في حياة السوريين الذين يعيشون في المناطق التي سيطر عليها التنظيم والتي لم تعرف تلك القوانين سابقاً وهي غريبة عن مفاهيمها الاجتماعية والدينية، إلا أن الغريب أنه يتدخل حتى في الحيوانات.

فللأغنام حصتها أيضاً من العقاب. إذ جاء في البيان المذكور وجوب مصادرة كل رأس من الأغنام يحمل جرساً!

بند غريب، إلا أنه بالتأكيد ليس مستبعداً من قبل تنظيم أهلك السوريين وأفقد أدنى شروط العيش الكريم تماماً كما فعل قبله النظام وإن بطرق مختلفة. العربية نت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :