facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ايها الغارقون تقدموا الى النائب العام ..


المحامي محمد الصبيحي
06-11-2015 03:29 PM

عمون - ما حدث صباح الخميس فضيحة بكل معنى الكلمة انها ( عمان جيت ) التي افتتحت الموسم الشتوي بعد جملة من التصريحات عن الاستعدادات والجاهزية لموسم المطر . , اذ تبين أنها استعدادات لصلاة استستقاء لا لخير السماء .

وفيات وبيوت غرقت ومتاجر اتلفت وانفاق طالما تشدق المسؤولون بانجازها واحتفالات افتتاحها تكشف عن سوء ادارة وربما فساد تنفيذ , والضحية هو المواطن ليأتي من يوجه النقد للمواطن الذي اضطر للسكن في شقة ارضية وليس للمسؤول الذي يسمح بترخيص ابنية تحت مستوى شارع مكشوف لمياه المطر والسيول ويفتقر الى وسائل تصريف ناجعة أو على الاقل جاهزة لأستقبال مياه المطر .

السؤال المرعب الذي يجول بخاطري : ماذا لو واجهنا – لاسمح الله – زلزالا ارضيا بسيطا بخمس درجات على سلم ريختر المشؤوم ؟؟ امطار ساعة اربكت العاصمة !! زلزال خمس ثوان كيف سيكون الوضع ؟؟ .

لايجوز أن يمر ما حدث يدون تحقيق ومحاسبة , ولا نقبل أن نلقى المسؤولية على المواطن والاحوال الجوية , ولن نكون دولة متحضرة ولا مواطنين متحضرين اذا لم يتقدم أحد بطلب الى النائب العام لفتح تحقيق قضائي , اما التحقيقات الحكومية فلا نثق بها ولن نصدقها , ولن نصدق التحقيقات النيابية المتشابكة مع المصالح الحكومية .

المحاسبة الحقيقية يجب أن تكون عبر هيئة قضائية من النيابة العامة يشكلها النائب العام لعمان , وعلى المتضررين أن يبادروا بتقديم البلاغات الى النائب العام صباح الاحد أو الى المدعي العام المناوب 24 ساعة في كل محاكم عمان .

ستبقى امانة عمان وغيرها في دائرة الاتهام مهما قيل ومهما صدر من تبريرات ما لم تقرر النيابة العامة عدم وجود تقصير واهمال .

لا نطالب باقالة أي مسؤول الا بعد تقرير النيابة العامة وعلى كل مسؤول في أي موقع يتعلق بالموضوع أن يبقى في مكانه ليدافع عن نفسه ويوضح موقفه وحدود مسؤوليته امام النيابة العامة .

لدينا جهاز ادعاء عام في عمان يتمتع بكفاءة عالية وحرفية فنية وقانونية قادر على كشف الحقائق حتى لو كانت لا تشكل جريمة اهمال وتسبب بالوفاة والايذاء .

ونأمل من عطوفة العام أن يتوقف عند تصريح وزير الداخلية لوسائل الاعلام حيث قال ( المناهل لم تكن مفتوحة ولا مصانة بالشكل الصحيح ولم تكن مجهزة بالشكل المطلوب )) , ومن الانصاف القول أن وزير الداخلية كان اول من تواجد في الميدان من المسؤولين بين المواطنين .

ايها الغارقون والمتضررون تقدموا الى النائب العام بدون تردد ..

مجرد خطاب من اربع سطور الى عطوفة النائب العام ويبدأ التحقيق وتظهر الحقيقة ...




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :