facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيباري: خط النفط العراقي الأردني أولوية وسيتم تنفيذه قريبا


10-11-2015 08:23 PM

عمون - (بترا)- قال وزير المالية العراقي هوشيار زيباري إن مشروع الخط الناقل للنفط بين الأردن والعراق يشكل أولوية للحكومة العراقية لخدمة الاقتصاد العراقي وضمان استدامة تصدير النفط.

وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، على هامش مؤتمر صحفي عقده مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، إن الحكومة العراقية تدرس حاليا أفضل البدائل لتعديل مسار الخط الذي تم الإعلان عنه سابقا ليمر في مناطق أكثر أمنا داخل الأراضي العراقية.

وأكد الوزير زيباري أن وفدا رسميا برئاسة وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي، سيزور عمان مطلع الاسبوع المقبل لبحث الترتيبات الجديدة بالنسبة لخط النفط مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية والحكومة الأردنية، بحضور وزير الطاقة المصري.

وأشار إلى أن أحد بدائل الخط يبدأ من النجف ويتجه غربا بمحاذاة الحدود السعودية العراقية ومنها إلى الأردن ليصل إلى العقبة وتصدير النفط للأسواق العالمية وإلى السوق المصرية.

وقدرت الحكومة العراقية تكلفة انشاء الخط بحوالي 15 مليار دولار سيتم تنفيذها من قبل شركات عالمية على نموذج (BOT) الذي يمثل البناء والتشغيل ونقل الملكية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :