facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جائزة الملكة رانيا التربوية تكريم للإبداع والتميز


فيصل تايه
16-11-2015 12:04 PM

جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي .. مبادرة ملكية كريمة أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله منذ عدة سنوات تكريما لرسالة التعليم السامية وتقديراً للتربويين وتحفيزاً لهم من أجل المساهمةً في إنتاج المعرفة وتثميناً للتميز التربوي و تقييم الأداء و تشجيع للبرامج والأنشطة النوعيّة التي تـُطْلق إبداعات المتميزين في الحقل التربوي ، حيث تعدّ التربويين من معلمين ومدراء المدارس ومرشدين متميزين للمنافسة الشريفة العادلة .. فالجائزة تعمل على الاستثمار الأمثل للموارد البشرية عن طريق نشر مفاهيم التميز والجودة في الأداء وتقديم الرعاية المتكاملة لأهل التميز التربوي وتساعدهم للمشاركة الفاعلة ضمن فعاليات ونشاطات تربوية إبداعية متميزة .

وبذلك فان الجائزة هدفت بالأساس إلى تأصيل ثقافة التميز، والدفع باتجاه تعزيز الإنجاز والتقدم والارتقاء من خلال تجذير التميز كثقافة وبيان الأهمية في دعم الإبداع وتعزيزه وإعطاء الفرصة لاكتشاف الطاقات التربوية الإبداعية الكامنة وإطلاقها .. وحمل فكرها المستنير ليصبح هدفاً يسعى الجميع لتحقيقه ومسعاً سائداً في الوسط التربوي ، والدفع باتجاه أهمية المشاركة بالجائزة وتوسيع قاعدتها ، إضافة إلى خلق حراك أكثر تنافسية بين المشاركين ..

ان جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي بأبعادها ومعاييرها التربوية المتميزة تعمل على خلق حراك تنافسي شريف فالميدان التربوي يزخر بالفاعلين التربويين الذين يحتاجون إلى تثمين تميزهم وتجذيره ما يتطلب تهيئة الميدان للمشاركة الفاعلة، شاكرا كل الجهود الطيبة التي بذلت من اجل المساعدة في بلوغ التميز داعيا وباستمرار القائمين على الجائزة الى الحاجة الدورية إلى تطوير وتحديث نماذج وأطر ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات من خلال رصد لمختلف جوانب العمل في الحياة المدرسية مع مراعاة مجمل التحديات والصعوبات إضافة لتثمين الدور الشمولي والمتنامي للمرشح خاصة مدراء المدارس كل في موقعة , والابتعاد قدر الإمكان عن الصيغ التقيمية التي تعتمد في مجملها على الإنشاء والإجابات المحددة ومنح المشترك وقته الكافي ليعرض كل ما لديه وتحديد المسميات الخاصة بالعناصر التقيمية بوضوح والبحث عن مختلف جوانب الإبداع ليصبح ذلك نهجاً متبعا وفق معايير الجودة الشاملة والكفاءة والشفافية , والحاجة الماسة لإشراك وزارة التربية والتعليم الشريك الاستراتيجي والداعم الأول لجمعية الجائزة في عمليه التقييم الميداني خاصة في عملية تقييم المدراء، وان لا يقتصر دور الوزارة فقط على متابعة أعمال الجائزة والتواصل المستمر مع الجمعية، بل بدعم المرشحين المتميزين وشهادتها بهم وإبراز تقارير أدائهم السنوية والاستشهاد بها كمعيار مهم للجوده و كوسائل داعمة ومعززة للتقييم ، مع أهمية إطلاق الإبداعات والمهارات الظاهرة والكامنة للفئات المستهدفة وتوجبيها نحو أفضل الممارسات عملا بأهداف الجائزة السامية وتمشيا مع الرؤى الملكية التي تولي اهتماما بالغاً بنشر ثقافة التميز، من منطلق الإيمان بأن هذا هو المدخل إلى الارتقاء بالأداء .

وكذلك التأكيد على المراحل الخاصة بالجائزة لتطور ماهية الجائزة والعمل على إيجاد مرجعية إرشادية وأسساً معيارية لقياس مدى التقدم والتطور ، وغرس مفاهيم الجودة ، وإبراز الجهود المتميزة للقائمين على الجائزة والمشاركين فيها وإنجازاتها سعياُ لتطوير كافة المعايير مع التأكيد على تكامل الأدوار للقيادات الإدارية والمؤسسات التعليمية والمجتمعية الفاعلة والداعمة والمحفزة التي تدفع عجلة التميز.

وأخيرا .. دعوني أوجه تحية احترام وتقدير وامتنان لسيدتي صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله لرعايتها المباشرة للجائزة ولكل العاملين في جمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي وفي مقدمتهم مديرة الجمعية السيدة المتميزة لبنى طوقان وليكن شعارنا هو رعاية التميز التربوي باستمرار لان إنساننا الأردني هو ذخرنا وقاعدة حضارتنا وأغلى ما نملك ، والمتميزون هم علامة احترام الإنسان والوطن ولذا فإن أي صوت يشجع التميز يكون هو أساساً تميزاً يجب أن يشجع ويحترم .... ورعاية التميز كمصدر لثروتنا التربوية والوطنية بل هي اصل الثروة ورأس مال يفوق أي ثروة أخرى... فالوطن الذي يكسب ثروته البشرية وينمي الإبداعات والتميز فيه يكسب الرهان الحضاري دائماً ..

والله ولي التوفيق





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :