facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مبادرة النيابية" تثمن تمييز المنتجات الاسرائيلية


16-11-2015 10:28 PM

عمون - ثمنت كتلة مبادرة النيابية في مجلس النواب قرار مفوضية الإتحاد الأوربي القاضي بوضع ملصقات لتمييز المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الاراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل.

وقالت الكتلة في بيان اليوم ان قرار الإتحاد الأوربي ينسجم مع مواقف الإتحاد المتعددة القائمة على العقلانية وعمق النظرة السياسية لدول الاتحاد في التعامل مع كيان محتل يمارس أقصى واعنف ممارسات الظلم والاستبداد بحق الشعب الفلسطيني الأعزل .

واشادت بقرارات الاتحاد الأوربي الداعمة للقضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية حيث يعتبر الاتحاد الأوربي لاعباً فاعلاً في دعم كل الجهود الرامية إلى حل الصراع في فلسطين مشيرا ان الاتحاد عضواً في ما يعرف باسم اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط ولديه علاقات مع مجلس التعاون الخليجي وكان قد اعاد إطلاق الشراكة الأوربية المتوسطية المعروفة بالاتحاد من أجل المتوسط ورفع مستوى العلاقات السياسية مع الدول العربية .

ووضح البيان أن هدف الإتحاد الأوربي هو حل الدولتين وهم مع وجود دولة ديمقراطية مستقلة قابلة للحياة كما أن الاتحاد يعتبر من أكبر المانحين لجهود بناء الدولة الفلسطينية اضافة الى موقف وزراء خارجية الإتحاد الأوربي في مرحلة إغلاق قطاع غزة من قبل إسرائيل واصفين الأمر بأنه غير مقبول ويأتي بنتائج عكسية من الناحية السياسية كما دعوا الى فتح فوري للمعابر دون شروط .

وتابع بيان كتلة مبادرة النيابية .. وأمام ذلك فإن كتلة المبادرة النيابية تدعو إلى ترسيخ الانفتاح على دول الإتحاد الأوربي وبناء مزيد من العلاقات الدبلوماسية معها وتعميق العلاقات البرلمانية وتثمين مواقف الإتحاد على طريق إنهاء الاحتلال الصهيوني الغاشم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :