facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صاحب المقهى اليهودي نجا وزوجته المسلمة قتلت


19-11-2015 07:07 PM

عمون - قصة الحب التي تثير المشاعر في فرنسا: جميله هود، مسلمة فرنسية، كانت صاحبة المقهى الفرنسي "لا بل أكيب" (La Belle équipe)، والذي وقعت فيه العملية الإرهابية يوم الجمعة. قُتلت جميلة ولكن نجا زوجها.


أنهت العمليات الإرهابية قصة الحب بين غريغوري رايينبرغ وزوجته جميلة هود، الأمر الذي لم تفعله الفروق الدينية. رايينبرغ يهودي فرنسي، وجميلة مسلمة ترعرعت في حي مهاجرين فقير، كانت امرأة أعمال ناجحة وأدارت المقهى الباريسي المعروف "لا بل أكيب". تزوج الاثنان ولديهما ابنة عمرها 8 سنوات، ولكن وضعت العملية الإرهابية التي وقعت في المقهى الذي يديرانه حدا لكل شيء.

اقتحم نشيطو داعش يوم الجمعة المنصرم في سلسلة العمليات الإرهابية مقهى الزوجين أيضا وبدأوا بإطلاق النار لكل الاتجاهات. نجا رايينبرغ ، ولكن أُصيبت زوجته جميلة إصابة خطيرة وماتت متأثرة بجراحها بين يدي زوجها في طريقهما إلى المستشفى.

"أمسكتُ بها، ولكن لم أستطع إحياءها. لم نستطع فعل شيء"، قال رايينبرغ في مقابلة لقناة "فرنسا 2" وأضاف أنها استطاعت فقط أن تطلب منه الاعتناء بابنتهما ووعدها بتلبية وصتيها.

قُتل في هذه العملية الإرهابية 11 صديقا جيدا للزوجين والذين وصلوا للاحتفال بعيد ميلاد. كان معظمهم مسلمين من مواليد فرنسا.

قال رايينبرغ في نهاية اجتماع تم يوم أمس لذكرى ضحايا العملية الإرهابية إن ابنته سألته قائلة إذا كان بالإمكان "إلغاء ما حدث لأمي" فأجاب: "قلتُ لها أن تفكر أن أمها بين النجوم في الأعلى، وإنه يمكنها التحدث معها من هنا".
المصدر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :