facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لبنان ترفض طلبا روسيا بتحويل خط رحلات بيروت


20-11-2015 08:28 PM

عمون - اعلن مسؤول لبناني أن لبنان رفضت طلبا روسيا بتحويل خط الرحلات الى بيروت بداعي مناورات.

وقال وزير النقل غازي زعيتر في تصريحات صحفية "رفضنا طلباً روسياً بتغيير مسار الطائرات المدنية لـ 3 أيام بسبب مناورات".

كانت روسيا طلبت الجمعة من السلطات اللبنانية ان تتجنب الرحلات الجوية المنطلقة من بيروت منطقة مناوراتها البحرية في البحر الابيض المتوسط لمدة ثلاثة ايام، وفق ما اكد وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر لوكالة فرانس برس.

وقال زعيتر "طلبت روسيا من السلطات اللبنانية الا تحلق الطائرات المنطلقة من مطار بيروت نحو الغرب فوق منطقة محددة في المياه الاقليمية في البحر الابيض المتوسط بسبب المناورات البحرية التي تجريها روسيا في 21 و22 و23 من الشهر الحالي".

وباشرت الحكومة اللبنانية اليوم سلسلة اتصالات مع الحكومة القبرصية لتأمين خط جوي موقت بعد تبلغ لبنان اليوم برقية من البحرية الروسية تفيد بأنها في صدد إجراء تمارين ومناورات بحرية بموجب احداثيات محددة.

ومن شأن تلك المناورات، التأثير بشكل مباشر على المجال الجوي اللبناني وعلى حركة الطيران من والى مطار بيروت وفي الاجواء اللبنانية ما يؤدي الى تعليق الحركة الجوية بشكل شبه كامل.

وفي اول رد فعل سياسي على الموضوع قال النائب وليد جنبلاط في تصريح مقتضب " لا نريد ان نصبح حيّا من موسكو وهناك حد أدنى من احترام السيادة اللبنانية".وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :