facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





امريكا تصدر تحذيرا عالميا بشأن سفر مواطنيها تطال رعاياها في الاردن


24-11-2015 02:40 AM

عمون - اصدرت وزارة الخارجية الامريكية تحذيرا عالميا بشأن سفر مواطنيها بسبب زيادة التهديدات "الإرهابية".

وفي بيان للسفارة الامريكية في عمان وصل عمون نسخة منه فقد أكدت أنه في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة في فرنسا، مصر، لبنان، ومالي، وعلى ما يبدو بشكل مبدأي فقد تم الهجوم المركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة بشكل "معزول" ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، بينهم اثنان من مواطني الولايات المتحدة، فإن السفارة الأمريكية ترغب بتذكير المواطنين الأمريكيين بضرورة الاستمرار في تنفيذ الممارسات الأمنية الشخصية السليمة اثناء ممارسة حياتهم اليومية.

وقالت أن تنظيم داعش دعا انصاره لمهاجمة الأجانب، ولا سيما في البلدان الشريكة في التحالف ليشمل الأردن.

واضافت السفارة " نعتقد أن هناك زيادة احتمال وقوع هجمات انتقامية ضد الولايات المتحدة، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا".

وزادت " يتم تشجيع المواطنين الأمريكيين بقوة للحفاظ على مستوى عال من اليقظة، بحيث يكون على بينة من الأحداث المحلية، واتخاذ الخطوات الملائمة لتعزيز أمنهم الشخصي".

وختمت " فالأحداث أو الوجهات التي فيها الحشود الكبيرة قد تكون في خطر بصفة خاصة، ولابد من الإبلاغ عن سلوك أو أنشطة مشبوهة إلى السلطات المحلية على الفور".

*

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية حذرت، رعاياها في مختلف أنحاء العالم من احتمال شن "جماعات إرهابية" هجمات تستهدف المواطنين الأمريكيين، داعية إياهم إلى توخي الحيطة والحذر.

وذكر تحذير مساء أمس الإثنين، (تصدره الخارجية الأمريكية بين فترة وأخرى تنبه فيه رعاياها إلى المخاطر التي تحيط بهم كمواطنين للولايات المتحدة) "تحذر وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين من المخاطر المحتملة للسفر بسبب ازدياد التهديدات الإرهابية، حيث تشير التعليمات المتوفرة أن داعش والقاعدة وبوكو حرام وجماعات إرهابية أخرى تخطط لهجمات إرهابية متعددة في بقاع متعددة من العالم".

وتابع البيان "هذه الهجمات قد تستخدم أنواع متعددة من التكتيكات، وباستخدام أسلحة تقليدية وغير تقليدية تستهدف المصالح الخاصة والرسمية".

وشدّد على أن الحكومة الأمريكية "تعتقد أن الهجمات الإرهابية المحتملة ستتواصل مع عودة عناصر داعش من سوريا والعراق (إلى بلدانهم)".

وأشار البيان أن التهديدات المحتملة قد يتم تنفيذها من قبل ما يعرف بـ"الذئاب المنفردة" لافتًا أن "هناك تهديدًا مستمرًا من قبل أشخاص غير مرتبطين (بالمنظمات المتطرفة) يخططون لهجمات مستوحاة من كبرى المنظمات الإرهابية ولكنها تنفذ على أسس فردية".

وحذر من أن الهجمات التي من المتوقع أن يتم شنها قد "تحصل خلال فعاليات رياضية والمسارح والأسواق المفتوحة وخدمات الطيران"، قائلًا "في السنة الماضية كان هناك عدة هجمات في فرنسا ونيجيريا والدنمارك وتركيا ومالي، كما إن داعش قد تبنت مسؤولية تفجير الطائرة الروسية في مصر".

وقالت إن هذا التحذير ساري المفعول إلى غاية 24 شباط/فبراير 2016.

وتأتي هذه التحذيرات بعد هجمات باريس التي خلفت 130 قتيلا وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية داعش.(عمون + وكالات)




  • 1 ع المكشوف / منذر العلاونة 24-11-2015 | 02:47 AM

    الاردن اكثر امنا من واشنطن ومطاراتها .وبلا عهر تجاري سياسي معيب بحق امريكا وسياساتها الفاشله في العالم .حيث لم تعد امريكا قوة سياسيه ودبلوماسيه .؟ وفشلت امام روسيا وتجاملها على حساب قتل الشعوب العربيه ..؟

  • 2 ألمراقب 24-11-2015 | 05:39 AM

    شد.......... يارقم 1 شوية تراه مرتخي. اصلا التحذير مو لخلقتك. انت ماحد داري اعنك كانك بالقرية والا بال...........

  • 3 Abu GANOA 24-11-2015 | 07:36 AM

    el 7azar wajeb

  • 4 اسماعيل الهلالات 24-11-2015 | 12:03 PM

    أرجو من عمون الإخبارية عدم نشر هيك أخبار لأن هذا يضر بمصلحة السياحة في الأردن كما تعلمون فان السفارات الأجنبية في الأردن تعتمد على الأخبار المحلية لإعتماد درجة الأمان لدى بلدانهم. كنت قد قابلت أحد سفراء الدول الأوروبية وذلك لرفع درجة الحذر عن السفر الى الأردن فأجابني بكل صراحة نحن نستسقي الأخبار من الصحف في الاردن وأنا أعلم بأن الأردن بلد آمن ولكن أنتم من تكتبون لذا علينا بتحذير رعايانا.
    نرجو عدم نشر هذه الأخبار لأن ذلك يضر بمصالحنا ونحن بحاجة لإنعاش القطاع السياحي المتردي شاكرين لكم تعاونك.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :