facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الوزير الاسبق عبيدات : المواطن بدأ يئن ويتململ يا جلالة الملك !


05-12-2015 01:52 PM

اﻷصل في وجود الحكومة وتكليفها من قبل جلالة الملك المعزز خدمة المواطن وتحسين ظروفه المعيشية لا إثقال كاهله أو فرض مزيد من الضرائب عليه، وحديثي هنا ليس مناكفة للحكومة أو تحريضا -لا سمح الله- بقدر ما أن قلبنا على الوطن الغالي واﻷشم لغايات التصويب قبل الخطر:

1. اﻷصل في عمل الحكومة خلق فرص العمل وتحقيق النماء لﻹقتصاد الوطني والقضاء على البطالة من خلال اﻹستثمارات لا أن تكون جابية لﻹيرادات.

2. الحكومة الحالية لﻷسف أصبحت هاوية لفرض الضرائب لتعظيم إيرادات الموازنة لتبرير فشل سياساتها اﻹقتصادية ونسيت المواطن وخدمته.

3. الحكومة الحالية فشلت في تحقيق الرؤى الملكية السامية لينعكس ما تجمعه من إيرادات على المواطن لتحسين وضعه المعيشي.

4. الحكومة الحالية أوصلت الدين العام ﻷرقام غير مسبوقة بواقع أكثر من 23 مليار دينار لتتجاوز نسبته من الناتج المحلي اﻹجمالي إلى أكثر من 90%.

5. الحكومة الحالية لم تساهم في القضاء على معضلتي الفقر والبطالة بل تفاقمتا كثيرا لدرجة أن المواطن يعاني كثيرا من سلسلة الضرائب اللامنتهية وضيق ذات اليد.

6. الحكومة الحالية فشلت في ترجمة التوجيهات الملكية السامية على اﻷرض لبرامج عمل لدعم اﻹقتصاد الوطني اﻷردني وما زالت خططها اﻹقتصادية في اﻷدراج.

7. الحكومة الحالية ضيقت الطبقة الوسطى بدل أن توسعها وباتت قراراتها تثير اﻹحتقان في الشارع حتى دون التشاور مع مجلس النواب ممثل الشعب.

8. الحكومة الحالية لم تواءم بين كفتي ميزان اﻹيرادات والضرائب التي عظمتها من جهة ودعم المواطن وحماية الطبقتين الفقيرة والمتوسطة من خلال دعم المواد اﻷساسية وزياد الرواتب من جهة أخرى.

9. الحكومة الحالية فشلت في ترجمة التوجيهات الملكية السامية في مسائل جلب اﻹستثمارات وخلق فرص العمل ودعم اﻹقتصاد الوطني وخدمة المواطن وإصلاح التعليم وغيرها.

10. الحكومة الحالية لم تحترم المواطن اﻷردني القابض على الجمر والمنتمي لوطنه وصاحب الكرامة والذي آثر أمن وإستقرار الوطن على كل شيء فمالت عليه كثيرا وخدمته قليلاً مع اﻷسف.

11. قلوبنا على وطننا في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة ﻷن المواطن لم يعد يتحمل المزيد من الضرائب، والمطلوب تصويب اﻷوضاع اﻹقتصادية وترجمة التوجيهات الملكية السامية على اﻷرض لبرامج عمل تنعكس على رفاه وخدمة المواطن وتحسين أوضاعة اﻹقتصادية.

بصراحة: على الحكومة تغيير سياساتها اﻹقتصادية الفاشلة والتي لم تترجم من التوجيهات الملكية السامية شيء على اﻷرض، وقلوبنا على الوطن وأمنه وإستقرارة ﻷن المواطن بدأ يئن ويتململ!
صباح الوطن الجميل




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :