facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النائب الفايز تدعو لإزالة العقبات امام المرأة


10-12-2015 08:14 PM

عمون - دعت النائب هند الفايز لإزالة العقبات أمام المرأة وخاصة أن التشريعات والقوانين تكفل حقوقها.

واوضحت في جلسة تحت عنوان " تكافؤ الفرص في الممارسات البرلمانية والانتخابية" عقدها المؤتمر الدولي "المرأة في الحياة العامة... من وضع السياسات إلى صناعة الأثر" في المنامة اليوم، انه قد يحصل احيانا عدد من الأخطاء في عملية تطبيق القوانين الخاصة بالمرأة الا أن المواطن يثق في المرأة عندما يراها تتبوأ المناصب العليا والقيادات وبخاصة في مجال التربية والتعليم.

واكدت ان المرأة شريك للرجل وليست مكملة له وأخذت هذه القوة من الشريعة الإسلامية التي ساوت بين المرأة والرجل.

واكد المشاركون في المؤتمر في ختام اعمالهم التي استمرت ثلاثة ايام أهمية تطوير نظام حوكمة متكامل واعتماد وسائل وأدوات تساعد مؤسسات الدولة على القيام بدورها الرقابي تجاه جوانب ادماج احتياجات المرأة في المسار التنموي. ودعوا الى تطبيق منهجية التدقيق الجندري في مجال تحقيق تكافؤ الفرص على المستوى الوطني لتغذية التقرير وحوكمة الجهود الوطنية الموجهة نحو خطط إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص.

واشاد المؤتمر بمبادرة البرلمان العربي في وضع تشريع موحد لإدماج احتياجات المرأة ضمن السياسات والموازنات العامة لدعم الدول الأعضاء في تبني مثل هذه التوجهات مطالبا المنظمات الدولية لدى مراجعة طرق قياسها لأداء الدول العربية في مجالات تقدم المرأة، واعتماد مؤشرات تقيس تقدماً نوعياً وليس فقط كمياً.

وناقش المؤتمر سبل تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة للسياسات الاقتصادية الشاملة وتحقيق المساواة وتمكين المرأة وممارسات الدول والتقدم المحرز في سد الفجوة بين الجنسين في الحياة العامة.

وبحث المشاركون سبل تمكين وصول المرأة إلى المناصب القيادية العامة وإدماج احتياجات المرأة في الموازنات والسياسات والبرامج وأثر مشاركة المرأة في الحياة العامة على النمو الشامل والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وشارك في المؤتمر ممثلون من صناع السياسات وكبار المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين والمنظمات الدولية وممثلون عن المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :