facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكاميرات ستغطي المملكة في 2020


10-12-2015 11:59 PM

** 70 % من السائقين يستخدمون "الخلوي"..

** 338 الف مخالفة استخدام خلوي في شهرين بالعاصمة عمان ..

** "كل ثانية واحدة تغيبها تفقدك السيطرة لمسافة 30 مترا على الأرض"..

عمون - ضياء الطلافحة - كشف مدير إدارة السير المركزية في مديرية الأمن العام العقيد ياسر الحراحشة عن خطة مرورية تضمن تغطية المملكة بالكاميرات.

وبين أن الخطة تتعلق بتركيب الكاميرات اعتباراً من العام المقبل حتى العام 2020 لتغطية كل المواقع بالكاميرات سواءً أكانت الكاميرات أمنية أو مرورية.

ولفت الحراحشة في حديث للتلفزيون الاردني مساء الخميس إلى أن هنالك عطاء لشراء كاميرات بقيمة 4.5 مليون دينار، وستصل إلى المملكة في شهر شباط أو أذار المقبلين، وستطال محافظات العاصمة واربد والزرقاء ومأدبا والمفرق بعد التعاون مع البلديات.

وتابع " ستكون معظم شوارع العاصمة والاردن مغطاة بالكاميرات عام 2020"، مشيراً إلى أن من هاجم مشروع الكاميرات الذي انطلق في الربع الاول من العام الحالي سيمتدحه بعد الإنتهاء من الخطة لانه سيغير من سلوكنا "فمنظومة المرور متعلقة بالمنظومة الاجتماعية".

الحراحشة الذي كان يتحدث للزميل محمود الحويان في برنامج "الملف" كشف عن استخدام نحو 60 - 70 % من السائقين في المملكة للهواتف النقالة (الخلوي) أثناء قيادة المركبات.

الحراحشة قال أنه يصعب إثبات وقوع الحوادث بسبب إجراء المكالمات الهاتفية، مبيناً أنه اذا لم يقر السائق باستخدام الهاتف فليس سهلاً تحديد أن سبب الحادث هو استخدام "الخلوي".

وأضاف " من خلال دراسة فان ما نسبته 30 - 40 % من الحوادث المرورية التي تقع نتيجة استخدام الهواتف الخلوية".

وأشار إلى أنه حينما كان مديراً لسير العاصمة في العام 2013 فإن الشرطة حررت 338 مخالفة خلال شهرين، مؤكداً على ضرورة تجنب استخدام الهواتف النقالة أثناء السواقة.

وقال "كل ثانية واحدة تغيبها بسبب فقدان التركيز تفقدك السيطرة لمسافة 30 مترا على الأرض"، وبين "..المعلومة التي تستقبلها عبر الهاتف قد تفقدك التركيز".(رصد)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :