facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




باصات عمان الكرك تتوقف عن العمل


14-12-2015 11:44 AM

عمون - محمد الخوالدة - دخل مالكو باصات نقل الركاب العاملة على خط عمان الكرك منذ مساء امس الاحد في اضراب مفتوح عن العمل وناموا ليلهم في باصاتهم قبالة مبنى دار محافظة الكرك في ضاحية المرج، وذلك للتعبير عن احتجاجهم على عدم سماع الجهات المعنية في المحافظة لمشاكلهم.

وقال المتحدث باسمهم مدير مكتب باصات عمان الكرك سالم النوايسة ان الاضراب سيستمر لحين تفهم الادارة المحلية وادارة السير في المحافظة وهيئة تنظيم قطاع النقل في المحافظة مشاكل المالكين والعمل على معالجتها.

ولخص النوايسة المشاكل التي اشار اليها بما وصفه بسياسات هيئة تنظيم قطاع النقل الخاطئة والتي لا تعمل كما ينبغي على حد تعبيره لتنظيم قطاع النقل في المحافظة، فيما تتلكأ الهيئة حسب قوله في تنفيذ مطلب مالكي الحافلات بالسماح لهم بتحويل حافلاتهم الى باصات متوسطة، فيما اتهم النوايسة الادارة المحلية وادارة السير في المحافظة بعد السماع لمشاكل مالكي الباصات التي نقلوها اليهما غير ذات مرة ومنذ مدة طويلة.

وبين ان عدم معالجة مشاكل مالكي الباصات شجع الكثيرين للاعتداء على الخط الذي قال انه اصبح مستباحا من قبل اصحاب السيارات الخصوصية وسائقي الباصات الصغيرة المخالفة لطبيعة ترخيصها، حيث يقوم هؤلاء بحسب النوايسة بنقل الركاب من الكرك الى عمان دون حسيب او رقيب.

واوضح النوايسة انه يعمل على خط عمان الكرك (22) حافلة اضافة الى (7) باصات متوسطة وقد تراجع عملها بشكل كبير وفق قوله بحيث لم يعد مجديا ولا يفي في ضوء الاعتداءات المشتكى منها بالالتزامات المالية المترتبة على مالكي الباصات، وذلك بالنظر لقلة اعداد الركاب جراء الاعتداءات على الخط وبسبب وجود خطوط مواصلات منتظمة للباصات تربط مباشرة بين مناطق المحافظة الرئيسة وعمان ما جعل ركاب هذه المناطق في غنى عن المجيء لمدينة الكرك للانطلاق منها باتجاه عمان.

ولفت الى ان احتجاج مالكي الباصات لن يتوقف حتى تحل مشاكلهم، وقال انهم سينصبون خيمة اعتصام امام مبنى دار محافظة الكرك.

واشار النوايسة "سنكتفي برحلة واحدة الى عمان يوميا طيلة فترة الاعتصام لخدمة المرضى وذوي الحاجات الملحة في العاصمة ."

محافظ الكرك عبدالله آل خطاب قال "سننظر في مطالب مالكي الباصات للوقوف على ملاحظاتهم والعمل على معالجتها وفق ما تنص عليه الانظمة والقوانين المرعية وفق ما يخدم المصلحة العامة ويحقق العدالة بين جميع اطراف المشكلة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :