facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام الحلقة الدراسية " القانون والقضاء في العالم العربي" في عمان العربية


19-12-2015 10:13 PM

عمون- إيماناً برسالة الجامعة في تعميم الثقافة القانونية، وتعزيزاً للتواصل مع الإخوة من عرب الداخل الفلسطيني ال 48 أقامت جامعة عمان العربية دورة دراسية تحت عنوان " القانون والقضاء في العالم العربي " لمجموعة من طلاب كلية القانون من عرب الداخل على مدار خمسة أيام لمدة 50 ساعة دراسية مكثفة ، بالتنسيق مع أ.د أحمد أبو شنب عميد كلية القانون في جامعة عمان العربية ، يراد منه تعميق ثقافة الطالب العربي في الداخل في التشريعات في العالم العربي, حيث تعرف الطلاب من خلاله على الأحكام والنظريات والمبادئ في تشريعات وقوانين الدول العربية.
وتناولت الكثير من المواضيع التعليميّة القضائية من الفرعين العام والخاص, كأحكام العقد في قوانين الدول العربية, أحكام الشركات في التشريعات العربية, المسؤولية التقصيرية في النظام القانوني الأردني, نظرية الجريمة في القوانين العربية, النظرية العامة للقانون الإداري ومواضيع أخرى عديدة.

وشكر الدكتور أحمد الناطور أستاذ القانون في جامعات الداخل الفلسطيني 48 رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور عمر الجراح وأساتذة كلية القانون ودائرة العلاقات العامة والإعلام على ما تقدمه الجامعة إلى طلبة القانون الفلسطينيين الوافدين في فلسطين المحتلة .

وقال الناطور: " إن هذا المشروع يرمي إلى ترسيخ الانتماء وتوطيد أواصر الأخوة بين أبناء الشعب الواحد. وأضاف ان الأردن كان ولا زال بوابة العرب . ووطن الشرفاء الذين كانوا دائماً الحضن الدافئ لأهل فلسطين في نكبتهم المستمرة ، كما أن لمشروع احتضان أبناء فلسطين الداخل بعداً قومياً من الدرجة الأولى ، حيث أنه يرمي الى بناء اللحمة الوطنية واعادة الالتئام الى مجد الأمة ."

ويذكر أن جامعة عمان العربية تعقد منذ خمس سنوات حلقات دراسية بموضوع القانون والقضاء في العالم العربي لطلبة القانون من فلسطينيي الداخل ويقوم بإدارتها والتدريس فيها نخبة من أساتذة القانون في الأردن.

وتم تتويج العمل بحفل تخريج للطلبة تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمر الجراح فيه وزعت الشهادات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :