facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفيلم الفرنسي "لوميير ورفاقه" في شومان


20-12-2015 12:59 PM

عمون – تعرض لجنة السينما في مؤسسة عبد الحميد شومان بعد غد الثلاثاء الفيلم الفرنسي (لوميير ورفاقه)، والذي انجز من قبل مجموعة من المخرجين العالميين بمناسبة الاحتفال بمئوية السينما.

ينتمي صناع هذا الفيلم السينمائي المختلف عن صناعة الافلام السائدة، كونه يضم اربعين علما من اقطاب الاخراج السينمائي المتنوعي الثقافات والاساليب.

وانطلقت الفكرة من الطلب إلى كل من أولئك المخرجين تصوير فيلم بطول خمسين ثانية تقريبا يتكون من لقطة واحدة فقط بنفس الكاميرا البدائية التي استخدمها الأخوان لوميير قبل مئة عام، والتي تدار باليد داخل علبة خشبية صغيرة الحجم، وذلك على نسق الأفلام الأولى التي تضمنها أول عرض سينمائي بالعالم سنة 1895.

تتكون مادة الفيلم من ثلاثة أقسام رئيسة: مقابلات مع المخرجين تتضمن أسئلة عن شعورهم وهم سيصورون بهذه الكاميرا البدائية، وما الذي دفعهم لممارسة الإخراج، ومشاهد مأخوذة أثناء تصويرهم للأفلام، ثم أخيرا الأفلام القصيرة التي أخرجوها.

من بين العدد الكبير من الأفلام القصيرة التي صورها المخرجون المشاركون في هذه التجربة، ثمة فيلم يحكي عن التناقض الذي سيطر على الجزء الأعم من مسيرة السينما عبر تاريخها الطويل والمتمثل بالهوة الواسعة ما بين التطور التقني المتلاحق وانحصار خيارات معظم حكايات القصص التي ترويها الأفلام ضمن موضوعات مكرورة تبدو ثابتة لا تتبدل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :