facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة حول بيئة الاستثمار في جامعة فيلادلفيا


20-12-2015 01:23 PM

عمون - نظم قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية العلوم الادارية والمالية في جامعة فيلادلفيا وبالتعاون مع هيئة الاستثمار ندوة حول بيئة الاستثمار وفرص الاستثمار في الاردن، تحدث خلالها الاستاذ بلال حموري مدير النافذة الاستثمارية في هيئة الاستثمار عن أهمية الاستثمار في الاقتصاد واثره في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة ، ومواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد الاردني المتمثلة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي ، وتخفيض العجز في الميزان التجاري، والسيطرة على العجز في الموازنة العامة.

وتم استعراض أهم التطورات التي حصلت على البيئة الاستثمارية في الاردن والتي من اهمها تطوير التشريعات الناظمة للاستثمار من خلال اقرار قانون الاستثمار رقم (30) للعام 2014 ، والذي يعتبر نقلة نوعية في مجال تطوير بيئة الاستثمار في المملكة ، حيث عزز منظومة الاستثمار في الاردن، من خلال توحيد كافة المرجعيات المعنية بالاستثمار في جهة واحدة وهي هيئة الاستثمار، كما ضمن القانون الجديد صلاحيات اكثر للنافذة الاستثمارية كخطوة هامة على طريق تبسيط الاجراءات الخاصة بإقامة المشاريع الاستثمارية. كما أصبح من مهام الهيئة إنشاء المراكز التجارية ومكاتب التمثيل وإقامة المعارض وفتح الأسواق وتنظيم البعثات التجارية بهدف ترويج المنتوجات الوطنية وتسويقها وتنمية الصادرات الوطنية في مختلف دول العالم.

كما تم الحديث عن حالة المناطق التنموية كآلية لتحقيق التنمية المتوازنة في المملكة، من خلال اقامة انشطة اقتصادية تتناسب والمزايا النسبية والتنافسية لكل منطقة تنموية في مختلف محافظات المملكة.

كما تناول الحديث عن أهم الفرص الاستثمارية في المملكة والتي تتمتع بقيمة مضافة عالية في مختلف القطاعات الاقتصادية خاصة القطاعات التصديرية مثل القطاع الصناعي والزراعي، اضافة الى القطاعات اللوجستية والقطاع السياحي وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاعات الطاقة المتجددة الشمسية والرياح، والنقل الجوي وسكك الحديد.

حضر هذا اللقاء عدد من اعضاء هيئة التدريس والطلبة كما ساهم الاساتذة والطلبة في طرح الاسئلة والمناقشات المتعلقة بهذا الموضوع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :