facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حلقة نقاشية حول الديمقراطية في جامعة الشرق الأوسط


22-12-2015 06:21 PM

عمون - استضافت كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط مدير المعهد الديمقراطي الوطني ارينت شيهو للمشاركة في حلقة نقاشية حول الديمقراطية وممارساتها .

وبين السيد شيهو أن الاردن يقدم مثالا ناجحا في المنطقة حول الديمقراطية وتطبيقاتها حيث استطاعت أن توازن بين حقوق الإنسان و الأمن والإستقرار عكس دول المنطقة التي ضاعت بين تطبيق حقوق الإنسان أو الحفاظ على أمن وسلامة البلد مبينا لدور لغة الحوار في إزالة اللغط في الكثير من القضايا.

و قال أن المعهد الديمقراطي الوطني هو مؤسسة غير ربحية وغير حزبية وغير حكومية تعمل على دعم المؤسسات الديمقراطية والممارسات الديمقراطية في جميع مناطق العالم عبر المشاركة الشعبية والانفتاح والمساءلة، ويقوم بنشر مفهوم الحرية والديمقراطية حول العالم بتطوير الاحزاب السياسية والمؤسسات المدنية والانتخابات المفتوحة والحكم الديمقراطي وسيادة القانون لهذا اختار شريحة الطلاب لأن العمل معهم مؤثر لأنهم من سيصنع المستقبل.

وأضاف أن الديمقراطية تتمثل بأربع ركائز وهي الشفافية السياسية و المساءلة والتمثيل البرلماني والمشاركة.

بدورة وضح عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور رائد قاقيش أن جامعة الشرق الأوسط تعمل لنشر ثقافة الحوكمة في الجامعة و الجامعات العربية التي اتخذت لمجلس الحوكمة مقرا له في جامعة الشرق الأوسط وبرئاسة رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين الذي يجسد مبدأ الديمقراطية بركائزة الأربع.

وحضر الحلقة النقاشية عدد من أساتذة كلية العمارة والتصميم و جمع من الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :