facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احذروا نصّابي الذهب


30-12-2015 01:22 PM

عمون - مجحم الخواجا - قال نقيب اصحاب الحلي والمجوهرات اسامة امسيح ان الذهب ومنذ منتصف الشهر الجاري يتأرجح ضمن نطاق الـ 20 دولاراً.

واضاف امسيح لـ عمون أن اسعار الذهب مستقرة منذ ارتفاع الفائدة على الدولار الأمريكي.

وذكر امسيح ان الذهب " للاستثمار وليس للمضاربة"، في ظل ازدياد المستثمرين ببيع البعض من مخزونهم من الصناديق الذهبية.

وأشار امسيح إلى انتشار ظاهرة غريبة في الاسواق المحلية أو ما يعرف بـ"نصابي الذهب"، داعياً المواطنين إلى عدم التعامل معهم وعدم اللجوء للشراء منهم.

وبين امسيح "كل يوم يقوم اشخاص بالاتصال بي مؤكدين أنه يوجد لديهم كمية من الذهب ويريدون بيعها باقل من اسعار السوق".

وطالب الجهات المعنية بتوعية المواطنين من عدم التعامل مع هذه "العصابات النصابة".

وحول اسعار الذهب لهذا اليوم قال امسيح "بلغ غرام الذهب عيار 24 (24،30 دينار) وغرام 21 (20،70 دينار) وغرام 18 ( 17،20 دينار).

عالمياً؛ ارتفع الذهب قليلا اليوم الأربعاء لكن صعود الدولار وضعف النفط حد من مكاسب المعدن الأصفر الذي يمضي في طريقه نحو إنهاء العام منخفضا للسنة الثالثة على التوالي، وفق وكالة رويترز.

وفقد الذهب نحو عشرة في المئة من قيمته هذا العام وهو ما يرجع في الأساس إلى المخاوف من أن يضر رفع أسعار الفائدة الأمريكية بالطلب على المعدن عير المدر للفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1070.40 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن أغلق مستقرا في الجلسة السابقة. وكانت التعاملات ضعيفة في آخر أسبوع تداول هذا العام.

وقال أليكس ثورندايك من ام.كيه.اس جروب "لا نزال نتوخى الحذر إزاء تقلبات السوق وشح السيولة."

وترتبط أسعار الذهب ايجابيا بالنفط إذ عادة ما يعتبر المعدن أداة تحوط من التضخم الذي يقوده الخام بينما تجعل قوة الدولار الذهب المقوم بالعملة المريكية أكثر كلفة لحائزي العملات الأخرى.

ونزلت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة اليوم الأربعاء بعد أن قفزت ثلاثة في المئة في الجلسة السابقة.

واستقرت الفضة دون تغيير عند 13.95 دولار للأوقية. بينما صعد البلاتين في المعاملات الفورية 0.37 بالمئة إلى 888 دولارا وزاد البلاديوم 0.25 بالمئة إلى 556.4 دولار للأوقية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :