facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطوال في يوم الحج المسيحي : تعالوا إلى الأردن فهو أرض مقدّسة (صور)


08-01-2016 08:01 PM

عمون - أحيت الكنائس الكاثوليكية في المملكة، صباح اليوم الجمعة، يوم الحج الوطني والمسيحي إلى موقع معمودية السيد المسيح، المغطس، على الضفة الشرقية لنهر الأردن.

وشهد الموقع قداسا حاشدا ترأسه غبطة البطريرك فؤاد الطوال، رئيس مجلس الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، وبطريرك اللاتين في القدس، بمشاركة المطران مارون لحام والمطران ياسر عياش و لفيف من ممثلي الكنائس الكاثوليكية، وعدد من الرسميين تقدمهم وزير السياحة والآثار نايف حميد الفايز ومدير موقع المغطس المهندس ضياء المدني .

ووجّه البطريرك الطوال دعوة إلى المسيحيين من مختلف أنحاء العالم لزيارة موقع المعمودية والتبرك بمياهه وترابه.

وقال "تعالوا إلى الأردن فهو أرض مقدّسة، لا تتركوه بدون زيارة، وبدون التبرك بمياهه وترابه، فهو غنيّ بالمواقع الدينية والأثرية. أهلاً بكم زواراً، وسياحاً، وحجاجاً". ومن جوار نهر الأردن المقدس وجّه بطريرك القدس نداءً من أجل السلام في المنطقة العربية، وبالأخص في فلسطين والعراق وسوريا وسائر البلدان.

كما رفع غبطة البطريرك الشكر لله تعالى على نعمة الأمن والاستقرار في الأردن، وحيا جميع الجهود المبذولة من قبل المؤسسات والمديريات في الوطن لكي يبقى الأردن واحة للاستقرار وأنموذجاً متميزاً في العيش المشترك بين أبنائه، رافعاً الصلاة إلى العلي القدير لكي يمدّ جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمزيد من الصحة والحكمة لقيادة السفينة الأردنية دائماً إلى برّ الأمان والطمأنينة.

وكان موكب الحج قد انطلق من جوار المركز الروسي للحجاج، متقدماً بالفرق الكشفية والشبيبة وفرق الترتيل إلى كنيسة معمودية السيد المسيح التي وضع حجر أساسها جلالة الملك عبدالله الثاني والبابا بندكتس السادس عشر في زيارة عام 2009. ورش البطريرك جموع المؤمنين بمياه نهر الأردن المباركة، معلناً بدء الحج السنوي لهذا الموقع التاريخي الهام.

وقبيل القداس، عقد البطريرك الطوال ونايف الفايز مؤتمراً صحفياً أشاد فيه غبطته بالجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة الملكية للمغطس برئاسة سموّ الأمير غازي بن محمّد، ومدير الموقع المهندس ضياء المدني، وهيئة تنشيط السياحة ومديرها د. عبدالرزاق عربيات، وكذلك وزارة السياحة والآثار، مشيراً إلى أن مشاركة الفايز في قداس عيد الميلاد في بيت لحم لهذا العام، ممثلاً لجلالة الملك عبدالله الثاني، هو برهان إضافي لما توليه الحكومة من اهتمام وحماية للأماكن المقدسة في فلسطين والأردن.

من جانبه، قال المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، الأب رفعت بدر، إلى أن احتفال هذا العام يأتي للسنة السادسة عشرة عشر على بدء الحج إلى موقع المعمودية، في العصر الحديث، حيث ابتدأ في عام اليوبيل الكبير 2000. كما يأتي لأول مرة إعلان اليونسكو عن موقع المعمودية ضمن لائحة التراث العالمي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :